الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: 64 اعتداء اسرائيليا على المقدسات في شهر حزيران

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 12:51 )
رام الله -معا- ناشد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي سرعة التحرك للحيلولة دون تمادي قوات الاحتلال في السيطرة على المسجد الأقصى من تقسيمه زمنياً ومكانياً، وحمايته من تدنيس المتطرفين الذين باتوا يستبيحون حرمته كل الوقت، ويعيثون فسادا داخل اروقته وساحاته، وفي كل اركانه المقدسة الاسلامية الخالصة، ويضيقون على المصلين وينكلون بهم وبرواد مصاطب العلم. وقال ادعيس ان شهر حزيران شهد تصعيدا خطيرا بعدد الاقتحامات والاعتداءت على المسجد الاقصى و التي تجاوزت (64) اعتداء.

واضاف أن التصعيد الجاري والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمستمرة لحرمة المسجد الأقصى والمترافقة مع تصاعد عمليات الاستيطان، وهدم منازل المقدسيين، والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة إنما تؤشر إلى منحنى خطير تسلكه الحكومة الإسرائيلية الحالية وما توفره من حماية للمستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة والتي لا تخفى نيتها من هدم للمسجد الاقصى واقامة الهيكل المزعوم، مبينا ان الاحتلال بدأ فعليا بالسير نحو التقسيم الزماني والمكاني مضيفاً بأن سلسلة الاعتداءات طيلة شهر حزيران تمحورت حول إطلاق يد المستوطنين في العبث بالسمجد الأقصى، ومنع المواطنين الفلسطينيين من الدخول بل ومعاقبتهم على ذلك اضافة الى ازدياد اعضاء الكنيست المقتحمين والمدنسين للاقصى والعنصر النسائي وطلبة الجامعات. وما يزيد من خطورة الامر .

كما قال ادعيس استخدام اساليب جديدة كإطلاق الطائرات الصغيرة نحو المسجد الأقصى مزودة بجهاز تحكم عن بعد، وهذا يعد تطورا نوعيا يجب متابعته جيدا لخطورته وما يمثله هذا النوع من الاعتداء . وكشف ادعيس عن سلسلة الاعداءات والتي كانت على النحو التالي :


1/6/2014نحو 312 عنصراً احتلالياً اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى ،فقد اقتحم ودنس صباح اليوم 167 مستوطناعلى مجموعات ، من جهة باب المغاربة ، ونظموا جولات في أنحاء متفرقة من الاقصى، وكان من بين المقتحمين الحاخام والناشط الليكوي “يهودا قليج” الذي قاد عدداً من الاقتحامات ورافق مجموعات من المستوطنين وهو يقدم لهم شروحا عن الهيكل المزعوم .الى ذلك اقتحم ودنس المسجد الاقصى بعد صلاة الظهر 137 عنصراً احتلاليا، ما بين جنود وجنديات بلباس عسكري ، يُضاف اليهم مجموعات من القوات الخاصة ، كل ذلك ضمن ما يُعرف بجولات الارشاد والاستكشاف العسكري، وهؤلاء توزعوا على فرق واستمعوا الى تفصيلات دقيقة عن المسجد الأقصى، وشروحات عن الهيكل المزعوم .

1/6/2014 منظمات الهيكل المزعوم تدعواالى تنظيم تدريبات لاداء الطقوس التلمودية لبناء الهيكل المزعوم بمناسبة ما يطلقون عليه “عيد الشفوعوت، احدها سينظم مساء اليوم في جبل الطور ، قبالة المسجد الاقصى، والثاني نسائي ينظم يوم الخميس.

2/6/2014 شرطة الاحتلال تمنع العشرات من طالبات مصاطب العلم من دخول المسجد الأقصى المبارك.

3/6/2014 عشرات المستوطنين اقتحموا ودنسوا المسجد الأقصى، وذلك من جهة باب المغاربة ، فيما فرض الاحتلال الاسرائيلي تضييقات واسعة على دخول المصلين ، اذ منع من هم دون الخمسين عاماً من دخول المسجد الأقصى، من النساء والرجال، فيما منع أغلب طلاب وطالبات مصاطب من دخول المسجد الأقصى، ويتجمع منذ الصباح المئات منهم عند بواباته ، وهم يهتفون بالتكبير، ويرددون شعارات مناصرة للمسجد الأقصى، وتسود اجواء التوتر المسجد الأقصى ومحيطه.

3/6/2014 أحد المستوطنين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، يعتدي على رئيس مجلس الأوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب في باحات المسجد بالسبّ والشتم والكلام البذيء.

4/6/2014 أكثر من 250 يهودياً متطرفا اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة، خلال الفترة الصباحية، وكان من بينهم عضو 'الكنيست' ميخائيل بن آري، والحاخام 'يهودا غليك'، الذي اقتحمه أمس 3 مرات برفقة مجموعات متطرفة، وتعمد غليك خلال جولته تقديم شروحات عن الأقصى بأنه الهيكل المزعوم، مطالبا بضرورة هدم مسجد قبة الصخرة لبناء الهيكل، وفي ساحات الأقصى وخلال جولة المتطرفين أدى العديد منهم طقوساً تلمودية في الأقصى، بحراسة من شرطة الاحتلال.

4/6/2014 قوات الاحتلال الاسرائيلي تشدد من إجراءاتها على بوابات المسجد الاقصى، وتحتجز عددًا من البطاقات الشخصية للداخلين إليه، فيما تتمركز قوات الشرطة خارج حدود الأقصى.

4/6/2014 الاحتلال ينشر أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

4/6/2014 منظمات الهيكل المزعوم المتطرفة وزعت دعوات تحث فيها جميع اليهود على اقتحام المسجد الأقصى خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس احتفالا بـ"عيد العنصرة" أو نزول التوراة، حسب التقويم العبري، وخلال الدعوات تم وضع برنامج لنشاطات تلمودية استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى. وبات قاب قوسين أو أدنى من التطبيق العملي، ويتمثل بتطبيق الاحتلال لمخطط التقسيم الزمني للمسجد الاقصى المبارك، من خلال اقتطاع أوقات زمانية قبل وبعد ظهر كل يوم لليهود المستوطنين على حساب المصلين المسلمين.

5/6/2014 الاحتلال وفي اطار حملته التهويدية يعتزم تنظيم“مهرجان الأنوار” الدولي الرامي لتهويد المدينة.

5/6/2014 نحو170 مستوطنا وطالباً جامعياً، نفذوا جولات في باحات ومرافق المسجد الاقصى وسط رواية الاسطورة التلمودية حول أكذوبة وخرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى، ووسط حالة من استنفار العاملين والمصلين.يذكر أن عشرات العناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال ينتشرون في مرافق المسجد الاقصى وبالقرب من حلقات العلم.

9/6/2014 الحاخام اليهودي 'يهودا غليك' ومجموعات من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

10/6/2014 قوات الاحتلال تفرض على المصلين وطلاب مصاطب العلم مصادرة بطاقاتهم الشخصية قبل دخولهم المسجد, ومنعت الأطفال المشاركين في الفعاليات الصيفية من الدخول, بالإضافة الى الاعتداء عليهم بقنابل الغاز والهراوات.

10/6/2014 نحو 41 مستوطنا اقتحموا المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة باتجاه المسجد القبلي والمصلى المرواني والمنطقة الشمالية الشرقية لقبة الصخرة ، وذلك بحراسة مشددة من قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة ، واللافت في هذا الاقتحام ذهاب مجموعة منهم بمسار عكسي أي من باب المغاربة باتجاه باب السلسلة وحطة وصولا الى منطقة بابي الرحمة والتوبة والمصلى المرواني ومن ثم عادوا أدراجهم الى باب السلسلة .

10/6/2014 وعلى الجبهة الاعلامية لاحكام السيطرة على المسجد الاقصى تصريحات أدلى بها الوزير “نفتالي بنط”- رئيس حزب البيت اليهودي ،ويتولى ثلات وزارات في حكومة نتنياهو بإقامة طاقم مختص سيضع أجندة ووسائل لتعزيز وتوسيع الوجود اليهودي في المسجد الأقصى، هذه التصريحات وإقامة هذا الطاقم بالأجندة الأساسية التي يرسمها، لا تبعد كثيراً عن مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وترتيب وجدولة صلوات يهودية في المسجد الأقصى ،بحسب برنامج أعده نائب وزير الأديان الاسرائيلي إيلي كوهن – من حزب البيت اليهودي- ويُضاف الى قانون “ريجب” المقترح على جدول الكنيست في نفس الإطار، و”لجنة تسور” .

10/6/2014 “لجنة تسور” المنبثقة عن لجنة الداخلية في الكنيست، والتي وكلت ببحث ملف الاقتحامات للمسجد الأقصى، أو ما يطلق عليه الاحتلال زوراً وبهتانا “الصعود الى جبل الهيكل” ، بحثت ملف ترتيب أوقات دخول اليهود الى المسجد الاقصى والصلاة فيه .

11/6/2014 المستوطنون يقومون بحراثة ارض منتزة بلدية الخليل المملوك للاوقاف تمهيدا لاحكام السيطرة عليه.

11/6/2014 الاحتلال يمنع المواطنين والاطفال من الدخول الى المسجد الاقصى

11/6/2014 مستوطنون يقتحمون منتزه بلدية الخليل الواقع في ساحات الحرم الإبراهيمي وحاولوا العبث بمحتوياته ومنشآته.المستوطنين اقتحموا المتنزه وحاولوا حراثته ونصب رشاشات وخراطيم مياه داخله بالقوة، إلا أن موظفي دائرة أوقاف الخليل والأهالي تصدوا لهم ومنعوهم من العبث في المنتزه.
12/6/2014 إبعاد أحد حُرّاس الأقصى عن المسجد لمدة شهر.

12/6/2014 متطرفا" يوجه طائرة صغيرة نحو المسجد الأقصى من منطقة القصور الأموية الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، مزودة بجهاز تحكم عن بعد، وأطلقها نحو المسجد الأقصى ومسجد الصخرة وفي ساحاته، واستمر ذلك حوالي 20 دقيقة.

12/6/2014 نحو 106 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى بشكل جماعي وفردي، ونظموا جولات متفرقة في باحاته، فيما حاول بعضهم أداء طقوسًا تلمودية. المئات من المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم ومدارس القدس تواجدوا منذ الصباح الباكر بالأقصى، وسط تشديدات احتلالية كبيرة عليهم، سواء داخل المسجد أو على بواباته.

12/6/2014 وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي يعدّ طاقمًا خاصًا لوضع أجندة ووسائل تنفيذية لتكثيف وتعزيز الوجود اليهودي في الأقصى خلال الفترة القريبة.
13/6/2014 قوات كبيرة من تركيبات مختلفة من قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة وباب السلسة، واعتدت على المصلين ، عند الانتهاء من صلاة الجمعة، وأطلقت وابلاً من القنابل الصوتية والسامة والقنابل المسيلة للدموع ،والرصاص المطاطي المغلف بالمعدن كما اعتدت على المصلين بالهروات، من كبار السن ، وايضا اعتدت على الصحفيين وعلى طواقم الاسعاف .

13/6/2014 قوات الاحتلال الخاصة تغلق جميع أبواب الجامع القبلي المسقوف والمصلى المرواني بالسلاسل الحديدية، وتركوا باب الجنائز في المصلي القبلي مفتوحًا، ولذلك كي يطلقوا من خلاله الغاز والقنابل السامة ، على المصلين الذين احتجزوا داخل الجامع القبلي المسقوف، وانتشرت قوات الاحتلال في ساحات المسجد الاقصى، وحاصرت المصلين ايضا في مسجد قبة الصخرة.

13/6/2014 للمرة الثالثة إسرائيلي يطلق طائرة صغيرة مزودة بكاميرا تصوير تحلّق فوق المسجد الأقصى
13/6/22014 قوات إسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى عند الانتهاء من صلاة الجمعة، واعتدت على المصليين، ما أوقع 30 إصابة بجروح مختلفة.
14/6/2014 أغنية إسرائيلية مسيئة تدعو لفتح أبواب المسجد الأقصى في وجه الإسرائيليين للصلاة فيها في أي وقت.وتظهر في الأغنية المغنية الإسرائيلية وعدد من الشبان في باحات المسجد الأقصى.

15/6/2014 آلاف المستوطنين اليهود، يؤمون باحة حائط البراق،وأدوا صلوات خاصة من أجل المستوطنين الثلاثة المخطوفين.شارك في الصلاة الحاخام الأكبر لليهود "يتسحاق يوسف" والعديد من الحاخامات ورؤساء المعاهد الدينية.

15/6/2014 جماعات "الهيكل المزعوم" تدعو عبر المواقع اليهودية المتطرفة وصفحات التواصل الاجتماعي لاقتحام المسجد الاقصى المبارك صباح الاحد بحجة الصلاة لعودة المستوطنين المختطفين.

15/6/2014 جيش الاحتلال الاسرائيلي ينتهك حرمة مسجد النور في بلدة تفوح بمدينة الخليل حيث قاموا بخلع الابواب وكسر الزرافيل للمسجد ودخلوا بنعالهم واعتلوا سطحه وعاثوا فيه فساداً
15/6/2014 نحو20 مستوطنًا بقيادة المتطرف "غليك" اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، ونظموا جولة عكسية بدءً من باب المغاربة، وساروا إلى منطقة باب السلسلة، ثم بابي حطة والأسباط، والمصلى المرواني.

15/6/2014 مجموعات من المستوطنين اليهود، ومجموعة تنتمي إلى ما يسمى 'طلاب لأجل الهيكل' بقيادة المتطرف 'تومي نيساني'، تقتحم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.وعرف من بين المقتحمين المتطرفين: تومي نيساني، ويعقوب يجوديف، وعوفر ليفني، وثلاثتهم شارك في إعداد الفيديو الغنائي التهويدي من داخل الأقصى.

16/6/2014 قوات الاحتلال تعتدي وتنتهك حرمة مسجد البيرة الكبير بالقاء قنابل الغاز والصوت داخله .
16/6/2014 نحو 47 مستوطنًا و15عنصرًا من عناصر المخابرات الإسرائيلية اقتحموا باحات المسجد الأقصى بحراسة شرطية مشددة.
17/6/2014 نحو 20 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة مشددة . شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات شددت من إجراءاتها بحق الوافدين للأقصى، ودققت في البطاقات الشخصية لهم، وفي حقائب طلاب مصاطب العلم.

17/6/2014 الاحتلال الاسرائيلي يقتحم ويدنس مسجد الشهيد نمر مجاهد بمنطقة واد الكرم في الخليل
17/6/2014 شرطة الاحتلال تعتقل اثنين من طلاب مشروع ” مصاطب العلم ” واقتادتهم الى مركز التحقيق ( القشلة ) .الى ذلك اقتحم 51 مستوطنا المسجد الاقصى المبارك على مرحلتين ؛ الأولى في ساعات الصباح والثانية بعد الظهر ، وتمثلت بالحاخام المتطرف يهودا جليك ، حيث قام المقتحمون بجولة في أرجاء الأقصى بدأت من باب المغاربة مرورا بالمسجد القبلي المسقوف وانتهاءً بمنطقة بابي التوبة والرحمة ، وتضمن الاقتحام شروحات وأكاذيب حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم .

17/6/2014 الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه التنفيذية تهيئ الأرضية في الفترة القريبة لبناء مركزين تهويديين إستيطانيين بالقرب من المسجد الأقصى،بعد أن وضعت مؤخراً لجان مختلفة ملاحظات وتغييرات فنية طفيفة على المخططين دون تغيّر في جوْهرهما،، إحداهما في الجهة الغربية (“بيت الجوهر” – مركز “تراث المبكى”) والآخر في الجهة الجنوبية (“مجمع كيدم – الهيكل التوراتي”)، وذلك بهدف تهويد المحيط القريب للأقصى وخنقه بمراكز إستيطانية تشكل مع مرور الوقت ما يطلق عليه الاحتلال الاسرائيلي مرافق الهيكل

18/6/2014 قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل طالبين في مشروع مصاطب العلم بالمسجد الأقصى المبارك أثناء اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين بقيادة حاخامات يهود باحات المسجد من جهة باب المغاربة.

19/6/204 قرابة 45 مستوطنًا من بينهم 33 طالبًا من المعاهد اليهودية الدينية بقيادة الحاخام المتطرف “يهودا غليك” اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.المستوطنين حاولوا أداء بعض الطقوس التلمودية في الأقصى، ولكن تصدى لهم الحراس.

20/6/2014 الاحتلال الإسرائيلي يحرم آلاف المصلين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، إذ لم يتمكن من دخول الأقصى إلاّ أعداد محدودة من كبار السن ، حيث فرض الاحتلال حصاراً وتضييقاً خانقا على الأقصى ، منذ صلاة الفجر، إذ منع من هم دون سن الخمسين من دخوله، كما ونصب الحواجز العسكرية عند مداخل البلدة القديمة بالقدس، وعند بوابات المسجد الأقصى، ونشر المئات من عناصره قرب الاقصى وفي أزقة القدس القديمة ، وتكثفت إجراءات التضييق قبل صلاة الجمعة .

21/6/2014 المئات من الفلسطينيين يؤدون صلاتي الفجر والجمعة في شوارع القدس، وعلى أبواب المسجد الأقصى، بعد منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول للمسجد.وخلال التشديدات الإسرائيلية على أبواب الأقصى ونشرها السواتر الحديدية، اعتدت على المصلين بالهراوات ورشت غاز الفلفل عند بابي السلسلة والناظر ، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأقصى.

22/6/2014 مصلين وحراس المسجد الأقصى وطلاب مصاطب العلم يطردون عدداً من الحاخامات والمستوطنين بعد أن أدى بعضهم حركات وشعائر تلمودية في المسجد الأقصى بمرافقة حراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي،حيث اقتحم 22 مستوطنا المسجد الأقصى ، فرادى وجماعات، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات التدخل السريع ، وتعمد بعضهم الاقتراب الى حلقات دروس مصاطب العلم، وهم يرددون بعض الشعارات والجمل التحريضية، بينما قام أفراد آخرون بالصعود الى درج وبوائك صحن قبة الصخرة

22/6/2014 ما يسمى بـ ” ائتلاف منظمات الهيكل ” المزعوم تقوم بمساعٍ حثيثة تهدف الى الضغط على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بهدف السماح للمستوطنين واليهود بأداء صلوات تلمودية في المسجد الاقصى وذلك لما أسموه “تضرعا الى الله ” لسلامة وإعادة المستوطنين الثلاثة المخطوفين .
23/6/2014 ما تسمى“لجنة تسور” بخصوص المسجد الأقصى، توصي بفرض مزيد من التضييقات والتشديدات على المصلين والوافدين وعمّار المسجد الأقصى، وملاحقة المصلين وشن حملات إبعاد بحقهم، بالتزامن مع فرض مزيد من الاقتحامات وتسهيلها للمستوطنين والجماعات اليهودية.توصيات اللجنة تحمل في طياتها ترهيب وتخويف للمصلين ولكل مدافع عن المسجد الاقصى، كما تهدف الى تقليل عدد المصلين فيه ، وزيادة حدة الاقتحامات والتدنيسات والاعتدءات على الاقصى ورواده .

24/6/2013 سلطات الاحتلال تواصل تضييقاتها على الداخلين للأقصى، بما فيهم الطلاب والطالبات لفرض الوجود اليهودي وتكريسه في المسجد، وتزييف الطابع الإسلامي.

24/2014 نحو 100 عنصر احتلالي اقتحموا المسجد الاقصى منهم 60 مستوطنا على مجموعتين يتقدم احدها الحاخام يوسف الباوم ، والثانية يتقدمها الحاخام والناشط الليكودي يهودا جليك , وحاولت هذه للمجموعات تأدية شعائر تلمودية تصدى لها حراس الاقصى وطلاب مصاطب العلم .

24/6/2014 مصلين وطلاب علم تصدوا ومنعوا عناصر من مخابرات الاحتلال الاسرائيلي من اقتحام الجامع القبلي المسقوف ومسجد قبة الصخرة ، حيث حاولت هذه المجموعة اقتحامها عدة مرات لكنها فشلت،واكتفت بتنظيم جولة في أنحاء متفرقة من الاقصى برفقة احد ضباط الاحتلال الذي كان يحمل خارطة في يديه ويقدم شروحا عن مواقع واعداد انتشار وتواجد المسلمين في الاقصى هذه الايام وخلال شهر رمضان .

25/6/2014 قوات الاحتلال تدنس وتحدث خرابا كبير في مسجد العمري في حلحول .

25/6/2014 قرابة30 متطرفا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وقاموا بجولة في ساحاته، مستفزين طلبة مصاطب العلم والمرابطين،والقوات الخاصة تعتدي على المتواجدين وتصيب طفلا وامرأة.

25/6/2014 دعوات يهودية لحشد اوسع واكبر لاقتحام المسجد الاقصى المبارك، ومحولات تهويدية احتلالية لتهويد حوش الشهابي الملاصق للحرم القدسي الشريف وتحويله الى مصلى

25/6/2014 مصلون وطلاب العلم وحراس المسجد الاقصى يطردون نحو 35 مستوطنا اقتحموا المسجد الاقصى من قبل جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال ، وحاولوا أداء بعض الطقوس والصلوات اليهودية بخصوص ” المختطفين”.

29/6/2014 نحو 38 مستوطنًا برفقة “غليك” اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

30/6/2014 شرطة الاحتلال تفرض تشديدات على دخول المرابطين والمرابطات الى الأقصى، في حين سمحت لقطعان المستوطنين باقتحامه عبر باب المغاربة وبحراسة شرطية مشدده

30/6/2014 شرطة الاحتلال تغلق وبصورة مفاجئة بعض أبواب المسجد، وأبقت أبواب ( الاسباط وحطة والمجلس والسلسلة) مفتوحة لدخول الرجال الذين تزيد أعمارهم عن الـ 50 عاما، في حين يمنع الشبان وكافة النساء.

30/6/2014 مصلين وطلاب مصاطب العلم تصدوا لاقتحامات مجموعات نسائية وطلابية يهودية للمسجد الأقصى، حاولوا أداء بعض الطقوس التلمودية ورددوا ألفاظ وحركات بذيئة

30/6/2014 “نساء من أجل ما يسمى الهيكل” ، وأخرى تطلق على نفسها “جامعيون من أجل ما يسمى جبل الهيكل” ، ما مجموعه 30 مستوطناً، تقتحم وتدنس المسجد الأقصى ، من جهة باب المغاربة ، بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال، ونظموا جولة فيه ، لكن تصدى لهم مصلون وطلاب مصاطب العلم وحراس المسجد الأقصى، حيث تعالت أصوات التكبير في كل أنحاء المسجد ، وتجمع المصلون في اكثر من نقطة للتصدي لتدنيس الأقصى، خاصة في منطقة باب السلسلة ، ومنطقة باب الرحمة.في الوقت نفسه تصدى مصلون وطلاب مصاطب العلم وحراس الاقصى لمجموعة قوامها 60 شخصاً من اليهود والأجانب اقتحموا الأقصى وهم يحملون معدات تصوير