الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيت الأمريكي يبدأ حملة جمع تبرعات في رمضان لصالح مؤسسة "سلامتكم"

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 16:03 )
القدس - معا - أعلن البيت الأمريكي التابع للقنصلية الأمريكية العامة في القدس عن بدء جمع تبرعات لصالح الأطفال والعائلات الفلسطينية وذلك من خلال مؤسسة "سلامتكم". يبدأ استقبال التبرعات من يوم الإثنين 14 تموز وحتى الأربعاء 23 تموز.

وسيتم استقبال اي تبرعات سواء كانت أغذية معلبة أو ألعاب أو ملابس لأطفال تحت عمر السنتين على أن تكون بحالة جيدة. على من يرغب بالتبرع إحضار التبرعات إلى البيت الأمريكي في القدس بجانب جمعية الشبان المسيحية في المبنى السابق للقنصلية الأمريكية وذلك كل ثلاثاء وأربعاء وخميس من الساعة 2:30 حتى 4:30 بعد الظهر حتى تاريخ 23 تموز 2014.

يذكر أنه تم تأسيس البيت الأمريكي في شهر حزيران عام 2010 ليكون المركز الثقافي للقنصلية الأمريكية في القدس الشرقية و الرسالة التي يعمل عليها هي تشجيع الحوار بين الأمريكيين والمقدسيين من أجل تعزيز التفاهم المتبادل والـتأكيد على القيم المشتركة. ويعتبر البيت الأمريكي مركزا لسكان القدس يمكنهم من التعرف على التاريخ والمجتمع الأمريكي والثقافة الأمريكية من خلال مجموعة مختارة من الكتب ووسائل تعلم اللغة الإنجليزية والمجلات الأمريكية. كما أنه مكان يستطيع فيه الفلسطينيين الإستفادة من الموارد والمراجع التي نقدمها من خلال المكتبة والمسرح والإنترنت وأجهزة الكمبيوتر المتوفرة في المركز.

ويقدم البيت الأمريكي مجموعة واسعة من البرامج والعروض ذات العلاقة بالمجتمع الأمريكي والثقافة الأمريكية على مدار العام كما أنه يستضيف عروض لأفلام أمريكية وصفوف تعلم اللغة الإنجليزية و يعمل مع المؤسسات المحلية لدعم المتجمع المحلي.

كما يقدم متطوعو مؤسسة سلامتكم الطعام والملابس والعديد من الخدمات للفلسطينيين الذين يضطرون للبقاء طويلا في المستشفيات الإسرائيلية للعلاج.