الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير أبو خلف يبحث مع التعاون الهولندي التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 13:44 )
رام الله -معا- التقى وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، في مكتبه اليوم الإثنين، مع مدير التعاون الهولندي جيرد كابمان، وبحث معه ترتيبات الإعلان عن برنامج التنمية المحلية الإقتصادية والذي يستهدف عدد من البلديات.

وأكد أبو خلف أهمية تقديم الدعم الكامل للهيئات المحلية في كافة المجالات وذلك لتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين، وتعزيز الشراكة بينها وبين القطاع الخاص من خلال خلق بيئة مشجعة للاستثمار وصولا لتحقيق تنمية محلية مستدامة.

وأشار أبو خلف إلى أهمية دعم المملكة الهولندية للشعب الفلسطيني وحكومته التوافقية، ودعم توجهاتها للعمل على تحسين الوضع في قطاع غزة، من خلال رفع القيود المفروضة على حرية الحركة والوصول، إضافة إلى إقامة المشاريع الحيوية ذات الطابع التنموي بالقطاع.

من جهته، أكد كابمان دعم بلاده لحكومة التوافق الوطني واستعدادها للعمل معها من أجل تمكينها من القيام بمهامها تجاه الشعب الفلسطيني، واستعداد التعاون الهولندي وبالتعاون والتنسيق الكامل مع الوزارة لدعم الهيئات المحلية الفلسطينية.

وضم الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البدريري، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة، ومدير المقيم لاتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي(VNG) في فلسطين ناصر الشيخ علي.

وفي سياق منفصل، التقى الوزير أبو خلف بالسفير الياباني لدى دولة فلسطين جونيا ماتسورا، والذي اطلعه بدوره على المشاريع التي نفذتها الحكومة اليابانية من خلال أذرعها التنفيذية العاملة في فلسطين، والمشاريع التي انجزت خلال المراحل السابقة، معرباً عن اعتزاز بلاده بالعمل مع الحكومات الفلسطينية المتعاقبة، وتأكيده على استمرار دعم بلاده لحكومة التوافق الفلسطيني.

من جهته، شكر أبو خلف الحكومة اليابانية على دعمها المستمر ومواقفها التاريخية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة التي كفلتها له كافة المواثيق والقوانين الدولية.