الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحتجاجات في عدد من المدن الهندية ضد العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 19:03 )
الهند - معا - شهدت عدد من المدن الهندية مظاهرات ضد العدوان الاسرائيلي على فلسطين وتحديداً على قطاع غزة.

العاصمة نيودلهي:
تم تنظيم مظاهرة أمام مبنى ألبرلمان الهندي والسفارة ألاسرائيلية في العاصمة دلهي، حيث قام المتظاهرون بتسليم عدد من مذكرات الاحتجاج منها الى مكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، طالبوه فيها بضرورة التحرّك العاجل على كافة الصعد وخاصة الدولية والامم المتحدة، لإجبار إسرائيل على وقف مذابحها ضد الشعب الفلسطيني، والتي راح ضحيتها النساء والاطفال الابرياء، وحثّه على إتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل حيث ان هذة الحرب لن تقود الى السلام بل ستطلق العنان الى الارهاب.

كما قام المتظاهرون بتسليم مكتب الامم المتحده في العاصمة الهندية مذكرة إحتجاج حول المذابح الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، إنتقدوا فية عدم قيام الامم المتحده بتنفيذ قراراتها حول فلسطين، وطالبوا فيه تدخل الامم المتحدة لوقف القتل الاسرائيلي للأبرياء الفلسطينيين، مؤكدين ان العدوان سيجلب المزيد من العنف لا السلام الى المنطقة.
|289358|
كما قاموا ايضا بتسليم السفارة الاسرائيلية مذكرة إحتجاج على العدوان والمذابح الاسرائيلية التي تطال الاطفال والنساء الفلسطينيين، الباحثين عن الحماية دون جدوى من الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الاسرائيلية في شهر رمضان ـــ حسب المذكرة ـــ واتهموا اسرائيل بارتكاب مذابح جماعية ضد الشعب الفلسطيني حيث راح عدد من العائلات الفلسطينية بكاملها جرّاء الغارات الاسرائيلية على غزة. واضافوا ان الجرائم الاسرائيلية الشنيعة مستمرة ضد الشعب الفلسطيني منذ عقود، وذكّروا بأن الامم المتحدة اتخذت اكثر من 150 قرار حول فلسطين لم يتم تنفيذ أيّ منها، واكدوا على ان عدوانهم هذا لن يجلب السىلم بل المزيد من العنف.(مرفق).

في تحرّك مختلف، أصدر مجلس شورى عموم المسلمين في الهند بيانا في 13 تموز الجاري طالبوا من خلالة وقف الحرب الثالثة على غزه، والتي تعاني اصلا من الحصار الاسرائيلي عليها منذ العام 2006، واوضحوا في البيان ألاضرار البليغة الذي يحدثها العدوان في الارواح والممتلكات والبنى التحتية للقطاع.

وقال رئيس التجمّع د.ظفر الاسلام خان إنه لمن المؤسف ان لا تستطيع الدول العربية وخاصة مصر من وقف العدوان ــ واضاف ــ انة يتوجب على الدول العربية ومنظمات حقوق الانسان الدولية مقاضاة اسرائيل في محكمة العدل الدولية، وفرض مقاطعة صارمة عليها، حتى تعود الى رشدها وتوقف العدوان وتنسحب من الاراضي الفلسطينيه المحتلة.

في مدينة مومباي، تظاهر يوم الخميس الماضي العاشر من تموز الجاري، اربع منظمات غير حكومية هي CPIML و Bharat BachoAndolan و Jamaat – el –Islam Hind و SIO في محطات القطار Churchgate، في مظاهرات مختلفة لكل منهما في جنوب المدينة، وقالوا ان اسرائيل تهاجم السفن التي تحمل ادوية ومساعدات انسانية وعلى متنها عدد من الشخصيات الدولية، وطالبوا الحكومة الهندية بقطع العلاقات مع اسرائيل والقيام بتسجيل شكوى ضدها في محكمة العدل الدولية.

تحت عنوان ــــ الشعب الهندي متضامن مع غزة ـــ وعلى نشيد واحد ( نحن في ألم معك يا غزه ) نظّم السيد سانديب سامفاد مظاهرة ضمت أطياف مختلفة من الشعب الهندي ، امام السفارة الاسرائيلية في العاصمة، مطالبا بالوقف الفوري للمذبحة التي تقوم بها آلة القتل الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة، وطالب حكومات العالم والمجتمع الدولي وحكومة الهند خصوصا بكسر الصمت والعمل على ايقاف هذة المجزرة، وطالب الحكومة الهندية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل اذا رفضت وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة مومباي ايضا، وعلى الرغم من الحضور المكثف للشرطة وقوات الامن الهندية، نظمت عدّة منظمات غير حكومية ونشطاء من حقوق الانسان، ومفكرين، وفنانين، قادة مجتمع مدني وطلاب ومواطنين عاديين، باسم القوى المحبة للسلام والعدل في الهند، مظاهرة كبيرة أمام القنصلية الاسرائيلية في المدينة، واصفين المذابح الاسرائيليه بالهمجية والأبشع في العصر الحديث على غزه، والتي يذهب ضحيتها في أعداد كبيره الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء، وقاموا بتسليم القنصل الاسرائيلي مذكرة إحتجاج طالبوا فيها بالوقف الفوري للعدوان الصهوني ـــ ألامبريالي (كما وصفوة) على الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة حيدر أباد، تظاهر الآلاف من الهنود في منطقة القنصلية الامريكية في المدينة، مطالبين الولايات المتحده برفع الغطاء والحماية عن اسرائيل، واجبارها على وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني، حيث تم ذلك على يومين احدهما الجمعه الحادي عشر والاحد الثالث عشر من تموز 2014 الجاري.

عددآخر من الفعاليات والاحتجاجات سيتم تنفيذها في عدد من الجامعات الهندية اليوم 14 وغدا 15 تموز الجاري.

كما يقوم البرلمان الهندي اليوم بمناقشة تطورات العدوان على غزه، وسنقوم باعلامكم بأية تطورات أخرى حيث قمت بشرح آخر التطورات لعدد من اعضاء البرلمان الهندي الجديد، حيث كان منهم وزراء في الحكومه السابقه، واصبحوا الآن قادة للمعارضه في البرلمان الحالي.

كما قامت السفارة باصدار بيانات صحفية تم توزيعها على وسائل الاعلام ، وكتابة مذكرات لوزارة الخارجية واطلاعهم على مستجدات العدوان، والطلب من الهند عدم مساواة الضحية بالجلاد في بياناتها الخاصة بالعدوان الجاري.

وقد قامت وسائل الاعلام الهندية المختلفة بتغطية العدوان الاسرائيلي، منها صحيفة The Hindu المحترمة ولم تستطع حتى الصحف المؤيدة لاسرائيل الاّ نشر صور وعدد الضحايا والاحتجاحات المحلية على العدوان، والاحتجاجات امام السفارة الاسرائيلية، كما تقوم محطات التلفزة المحليه، وخاصة ذات السمعة العالية منها بتغطية الاحداث، واستضافة مختصين في شؤون المنطقة، حيث اجمعوا على إدانة اسرائيل أمام هذه الجرائم التي ترتكبها يوميا، ومنها محطة NDTV واسعة المشاهدة.