الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اسرى مجدو" ممنوعين من الزيارات محرومين من الكانتينا

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 15:17 )
رام الله - معا - أفادت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين شرين عراقي اليوم، أن ادارة "سجن مجدو" تواصل فرض الخناق على اسرى المعتقل، بحرمانهم من الزيارات وعدم ادخال " الكانتينا" لهم لشهري حزيران الماضي وتموز الحالي، فضلا عن حذف قناة تلفزيون فلسطين من قائمة القنوات الفضائية المسموح بها للاسرى.

وذكرت عراقي، ان الادارة تتعذر بالغاء الزيارات بحجة الاوضاع الامنية في ظل العدوان على غزة، كما تتعذر بان مخصصات "الكانتينا" لم تحول من قبل وزارة الاسرى لهم، مع العلم بأن الوزارة حولت المبالغ المطلوبة لجميع السجون في وقتها بداية الشهر الماضي، وقبل دخول شهر رمضان المبارك.

وقال محمد ابو سريس، ممثل الاسرى في سجن مجيدو للمحامية عراقي: " ان الادارة تحاول فصل اقسام السجن التسعه عن بعضها البعض، ولا تسمح لي بالخروج للاقسام الاخرى للاطمئنان على اوضاعهم باعتباري ممثل المعتقل، كما انها تفرض عقوبات مضاعفة على قسم 2 وقسم 6 منذ اكثر من شهر".

واضاف "بان الادارة نقلت الى السجن اكثر من 136 اسير جديدا، ممن اعتقلوا في الحملة الاخيرة لسلطات الاحتلال على الضفة والقدس واراضي الداخل الفلسطيني".

وقالت عراقي بأن حالة من الاستياء والغضب والضغط، يحياها اسرى سجن مجدو بسبب تلك الاجراءات المستفزة التي تمارس بحقهم، وقد حذر الاسرى بلجوئهم الى خطوات تصعيدية اذا لم تحسن الادارة معاملتها لهم".