الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأكاديمي الفلسطيني يدين عمليات القتل في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 15:15 )
رام الله -معا - أعربت الهيئة الإدارية للمجلس الأكاديمي الفلسطيني عن غضبها الشديد من عمليات القتل التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ الذين تقوم آلة القتل الإسرائيلية بهدم منازلهم على رؤوسهم دون وازع من دين أو أخلاق، والتي تأتي تتويجا لسلسلة من العمليات العدوانية ضد شعبنا انطلقت مع حرق الفتى محمد أبو خضير حياً، ومروراً بكل الجرائم الجارية.

وادان المجلس الأكاديمي عمليات الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال يعبر عن صدمته من الموقف الهزيل لدول العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية التي حالت دون إصدار قرار إدانة واضح في مجلس الأمن يمكن أن يشكل خطوة إلى الأمام لوقف المذبحة الحاصلة.

وناشد اليوم كل الهيئات الدولية والعربية وأصحاب الضمائر الحية وأحرار العالم لتكثيف الجهود لفضح العدوان والعمل على إيقافه، ودعا القيادة الفلسطينية إلى تكثيف جهودها الدبلوماسية على الصعد العربية والإقليمية والدولية، لكف يد إسرائيل عن مواصلة القتل والترويع ضد أبناء شعبنا.

كما دعا القيادة إلى اللجوء إلى كافة السبل المتاحة بما في ذلك الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية ما يمكن من تقديم القادة الإسرائيليين للمحاكمة على الجرائم التي يرتكبونها ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة .