الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: نعوّل كثيرا على اجتماع وزراء الخارجية العرب لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 18:10 )
القاهرة - مراسل معا - التقى وزير الخارجية د.رياض المالكي، بالأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي، في إطار التشاور والتحضير للاجتماع الطارىء لمجلس وزراء الخارجية العرب المزمع انعقاده مساء الاثنين؛ لبحث الخطوات التي ستتخذها الجامعة العربية لمواجهة العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة.

وأعرب المالكي في تصريح صحفي له عقب اللقاء أن دولة فلسطين تعول كثيرا على مواقف الدول العربية والتي يرى أنها ستتعامل وفق درجة عالية من المسؤولية تجاه شعبنا الفلسطيني، وأوضح أنه سيقوم بنقل سقف التوقعات المرتفع لدى الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة والتي تتعرض لابادة جماعية وذلك لتحميل وزراء الخارجية العرب مسؤوليتهم أمام الوضع الانساني في غزة.

وأوضح أنه في حال الخروج بمجموعة قرارات عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب وتم الالتزام بتنفيذها بشكل سريع وفوري كل ذلك سيصب في مصلحة رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني ببذل كافة الجهود من أجل وقف العدوان الاسرائيلي والذي أودى بحياة الأبرياء العزل.

حضر اللقاء سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ومستشار أول وفيق أبو سيدو، وجمانة الغول سكرتير أول بالمندوبية، ومن الأمانة العامة السفير محمد صبيح والسفير علي عرفان.