الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعلن نتائج التوجيهي غدا وغزة تقاطع النتائج

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 11:09 )
رام الله - غزة - معا - قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اعلان نتائج امتحان الثانوية العامة " التوجيهي" غدا الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف صباحا .

وقالت وزيرة التربية والتعليم خولة شخشير على صفحتها على "الفيس بوك" انه بعد التشاور مع مختلف الجهات السياسية تقرر نشر نتائج التوجيهي غداً الساعة الثامنة والنصف صباحا.

من جهته اكد وكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد ابو زيد لـ معا ان النتائج سيتم اعلانها غدا من المركز الحكومي في رام الله خلال مؤتمر صحفي مشترك ما بين الضفة وغزة سيعقد صباحا .

واكد ابو زيد ان كشوفات الطلبة المتقدمين والناجحين من غزة جرى تسليمها الى وزارة التربية والتعليم في القطاع التي ستقوم باعلانها .

وبدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة مقاطعتها لنتائج الثانوية العامة "التوجيهي" التي قررت الوزارة برام الله إعلانها غدا.

وحمل وزارة التربية في تصريح وصل معا الوزارة في رام الله مسؤولية إعلان نتائج التوجيهي غدا في ظل العدوان.

ودعت الوزارة في غزة الإعلاميين للبقاء في ميدانهم.

وقال د.زياد ثابت وكيل الوزارة :" لقد توافقنا مع وزيرة التربية والتعليم د.خولة الشخشير على تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة بسبب ظروف الحرب على غزة ولكننا فوجئنا اليوم باتصال من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله يعلمنا باتخاذ قرار بإعلان النتائج يوم غد الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف".

وأكد د.ثابت أن مبرر تأجيل إعلان نتائج التوجيهي لايزال موجوداً، كما أن الوزارة في رام الله لم تتشاور معنا في اتخاذ هذا القرار بإعلان النتائج، وقال" لذلك فإننا في غزة واحتراماً لمشاعر المواطنين والطلبة وتقديراً لصعوبة الوضع الميداني في ظل هذه الحرب وحفاظاً على أرواح أبنائنا طلبة الثانوية العامة لن نقوم بالإعلان من جانبنا عن هذه النتائج ولن يتم توزيع الشهادات حتى تنتهي هذه الحرب على القطاع".

ودعا ثابت الطلبة عدم الذهاب للمدارس للحصول على الشهادات حيث سيتم تحديد موعداً لاحقاً لذلك في الوقت المناسب.