الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بالرصاص الحي في مواجهات الخليل

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 03:54 )
الخليل - معا - اصيب الليلة، 6 مواطنين على الاقل بالرصاص الحي، وعدد آخر بالرصاص المطاطي وعشرات حالات الاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق جسر حلحول، وبيت أمر وبني نعيم وباب الزاوية بمدينة الخليل.

كما خرج المئات في مسيرات منفصلة دعت اليها حركة فتح في الخليل وبيت أمر وحلحول، تضامناً مع قطاع غزة وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وبالصمت الدولي والعربي تجاه المجازر التي ترتكب بحق المدنيين في غزة.

خمسة شبان اصيبوا بالرصاص الحي، خلال المواجهات في منطقة جسر حلحول شمال الخليل، وتم نقل المصابين الى مركز طبي في حلحول ومستشفى في الخليل، ووصفت جراحهم بالمتوسطة والطفيفة.

كما اصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، خلال مواجهات بيت أمر، وأكد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، اصابة الشاب بريغيث محمد بريغيث برصاصة حية في قدمه أطلقت عليه من سلاح به كاتم للصوت.

كما اصيب عدد من الشبان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، ومنطقة واد الجوز في بني نعيم، وحجسر حلحول.

وتشهد عدة محاور في محافظة الخليل، مواجهات ليلية بين الشبان وقوات الاحتلال، احتجاجاً على المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

وكانت حركة فتح في محافظة الخليل، قد دعت الليلة الماضية، لمسيرات تأييد ودعم لقطاع غزة، وتنديداً بالصمت العربي والدولي تجاه تلك المجازر.

وبعد صلاة العشاء والتراويح، خرج المئات في مسيرات الخليل وبيت أمر وحلحول، ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني والشعارات المطالبة بتحرك عاجل لوقف آلة الحرب والتدمير الاسرائيلية عن تدمير البشر والحجر في قطاع غزة، داعين القيادة الفلسطينية للعمل الجاد لوقف العدوان الاسرائيلي.

وقد شارك في المسيرات، قيادات من حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وعدد من المسؤولين وروساء مؤسسات مدنية وأهلية.