الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة صناعة وإنتاج أفلام في مركز يافا الثقافي في نابلس

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 15:02 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت وحدة "يافا فيلم" التابعة لمركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة دورة وورشة صناعة وإنتاج الأفلام بالتعاون مع مؤسسة "أصوات من خلف الجدار" من مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكي ، يشارك فيها 28 طفلا من أطفال المخيم، من كلا الجنسين .

ويقوم بالتدريب والإشراف العام على الورشة الدكتور" نتن سهاني " دكتور الإعلام الرقمي (ديجيتال ميديا) في جامعة بوستن بالولايات المتحدة الأمريكية،ويساعده بالتدريب كل من "زهرة هيرجي"من نيويورك و " ليزا نيفس" من بوسطن ويشاركهم العمل صانع الأفلام الوثائقية عمر عودة من مدينة تورينتو، بالإضافة إلى طاقم ومشرفي وحدة الأفلام التابعة للمركز حيث ستسمر الورشة لمدة عشر أيام متواصلة بواقع 8 ساعات يوميا .

وتم توزيع الأطفال على خمس مجموعات ليتم تدريبهم على فن صناعة وإنتاج الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة، وتعلم مهارات التصوير والتحكم بالصوت والمونتاج والترجمة وستختار كل مجموعة فكرة فيلم لتبدأ المجموعات بتجسيد الفكرة على ارض الواقع .

من جهتها قالت روبي سعيد احد المشرفين على الورشة إن هذه الورشة تأتي استكمالا للمشروع الذي نفذه المركز العام الماضي بالتعاون مع مؤسسة "تواصل" من مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وقام المركز حينها بعمل وإنتاج عشرة أفلام وثائقية قصيرة.