الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطرفون يعتدون على محامية مقدسية وموكلتها برشهما بمادة حارقة

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 12:26 )
القدس -معا - اعتدى ثلاثة يهود متطرفين على محامية مقدسية وسيدة أخرى أثناء تواجدهما في قرية دير ياسين بالقدس الغربية.

وعلمت مراسلة وكالة معا أن ثلاثة متطرفين قاموا برش مادة حارقة على المحامية سناء دويك وسيدة كانت برفقتها بعد خروجها من المحكمة في حي جبعات شاؤول بالقدس الغربية.

وقالت المحامية دويك لوكالة معا اليوم :"بعد انتهاء عملي أمس الاثنين في المحكمة بدير ياسين توجهت برفقة موكلتي الى السيارة، حيث فوجئت بقدوم اثنين من المتطرفين وفي البداية اتهموني بأني أوقفت سيارتي مكان سيارتهم الخاصة، وبعد ذلك اتهموني بصدم سيارتهم".

وأضافت المحامية دويك :"قام أحد المتطرفين بفتح باب السيارة، موجها الشتائم والحركات النابية لي، ثم اغلقه بقوة، وجاء ثالث من الخلف وقام برش مادة حارقة على وجهي وموكلتي أدى الى اصابتنا بحروق شديدة في العينين والوجه".

وتابعت المحامية دويك أن المتطرفين فروا من المكان بسرعة، والمارة الذين تواجدوا بالمكان لم يمسكوا بهم ولم يطلبوا الشرطة أو الاسعاف، حيث تصادف مرور شابين عربيين قاما بالاتصال بالاسعاف والشرطة.

ونقلت المحامية دويك وموكلتها الى مستشفى تشعاري تصديق، بعد اصابتهما في العينين، لافتا ان الطبيب اكد لهما ان مادة حارقة رشت عليهما لإصابة القرنية بجفاف، وذلك بحاجة لعلاج دائم للحفاظ على سلامتها.

واشارت دويك الى ان المستوطنين تبلغ أعمارهم بين 22-27 عاما.

ولفتت دويك انها المرة الثانية التي تتعرض لها للاعتداء من قبل اليهود المتطرفين، الاول كان خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع عام 2012، حيث تم اعطاب عجلات سياراتها واحاط بها 7 متطرفين معهم السكاكين محاولين قتلها، حيث تمكنت من احكام اغلاق السيارة والاتصال بالشرطة التي حضرت الى المكان وقامت باعتقالهم.