الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تدعو الطلبة لاختيار تخصصات تنسجم مع احتياجات السوق

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 12:38 )
رام الله -معا - دعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام الطلبة لاختيار تخصصات تنسجم مع احتياجات السوق، مشيرة أن تنوع التخصصات ومن ضمنها التعليم المهني والتقني يساهم في التخفيف من البطالة التي يعاني منها شبابنا.

وقالت المحافظ خلال استقبالها اليوم لممثلين عن المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، أن التشبيك بين الجامعات ومؤسسات المجتمع لدراسة الإحتياجات وطرح البرامج على أساسها يساهم في الحد من البطالة، مشيدة بجهود المؤسسة التنسيقية والتدريبية وبشبكة علاقاتها المتميزة والمثمرة.

وهنأت المحافظ الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة، لافتة أن شعبنا يخلق أفراحه من عمق معاناته وألمه رافضا أن ينكسر لهذا المحتل وبطشه وإجرامه، مشيرة أن شعبنا يعول على هذه العقول البشرية النيرة التي ستصل بشعبنا وقضيتنا إلى بر الأمان بعلمهم وعملهم.

وقالت المحافظ أن فرحة شعبنا منقووصة بسبب مشاهد القتل والدمار والخراب الذي يقوم به الإحتلال بحق شعبنا الأعزل، مبينة أن دماء أطفالنا شاهدة على جرائم حرب ينفذها الإحتلال وعصابات مستوطنيه محاولين كسر الأمل والقضاء على جيل كامل سيحمل الأمانة، مشددة أن شعبنا لو فقد الأمل لانتهى منذ ما يقارب 70 عاما إلا أن إصراره على التحدي والبناء لايمانه بحتمية النصر هو نهجه الذي لن يحيد عنه.

وشكرت المحافظ جهود مديرية التربية والتعليم في المحافظة والبلديات وكافة المديريات والمؤسسات الشريكة وشرطة المحافظة لتكاملهم المثمر الذي جعل من محافظة رام الله والبيرة نموذجا، والذي ساهم بسير امتحان الثانوية العامة بكافة جوانبه بشكل متميز.