الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للإسكان يناقش النسخة المقترحة من التقرير الوطني

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا - عقدت اليوم وزارة الأشغال العامة والاسكان الاجتماع الرابع للفريق الوطني للإسكان والتنمية المستدامة المشكل بقرار مجلس الوزراء لإعداد التقرير الوطني للإسكان لمؤتمر منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الموئل الثالث" 2016.

واستعرض الوكيل المساعد في وزارة الاشغال العامة والاسكان م.عفيف اسعيد تقدم العمل في الفريق، ورحب بحضور المؤسسة الاستشارية التي تقوم بصياغة النسخة الأولى للتقرير ومن ثم يجري تمويلها واعتمادها، كما تم الاتفاق على دور أعضاء الفريق الوطني لتوفير المعلومات وتحليلها.

واستعرض الاجتماع الملخص التنفيذي للتقرير الوطني بصورته الاولية وشمل منهجية البحث التي ركزت على خصوصية فلسطين بكونها دولة تحت الاحتلال والتحديات التي تواجه فلسطين في تحقيق التنميد المستدامة والحضرية.

وتضمن التقرير الوطني مفاصل اساسية شملت الأراضي وعمليات التخطيط، والبيئة وعمليات التحضير،الادارة التشريعية الحضرية، الاقتصاد الحضري، الاسكان والخدمات الأساسية، والمؤشرات.

وجرى نقاش موسع بين اعضاء الفريق الوطني والمؤسسة الاستشارية لتضمين التقرير الرؤية الشاملة للعناوين المسمولة كافة من قبل الجهات المختصة شركاء الفريق الوطني.