الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة الصامدة بوابة الشهادة والشهداء

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 18:26 )
كتب: أسامة فلفل

اليوم في غزة زفرات حزينة وصرخات مؤلمة ودموع جارفة لا يمكن للمرء مقاومتها ,أجهدها الألم والحسرة وأرهقتها المذابح والجرائم حيث أصبح القلب يكاد أن يفقد الاحساس من هول المأساة وحجم الدمار وعدد الشهداء والجرحى وصمت الصامتين على شعب يذبح بدم بارد على مرئى ومسمع العالم والدنيا.

اليوم دماء الشهداء مازالت على ملابسنا لم تجف ولن تجف إلا بالثأر والانتقام ،صرخات المصابين الذين مزقتهم صواريخ الطائرات الحربية الصهيونية مازالت تؤلمنا ،كل دقيقة يسقط منهم شهداء جدد لتفاقم الاصابة وعجز الطب عن مداواتها ، دوي صوت الطائرات والانفجارات والقنابل وصواريخ وقذائف الزوارق البحرية والمدفعية لم تتوقف على مدار الساعة والدماء تسيل والعويل والبكاء ومازالت غزة العزة صامدة تقاوم حيث أصبحت أيقونة الثورة ولهيبها المشتعل.

عيون غزة البطولة والفداء تنزف دما والكل يغمض الأجفان وعذاب أمهاتنا وأخواتنا وجيراننا يزداد كل صباح ومساء ،أصمدي يا غزة الإيباء ولا تصرخي لا تستنجدين بأحد فالكل مغلق الأذان رغم ذلك صمودك الأسطوري يملأ الأركان في كل مكان لا تحزني ولا تجزعين ، لا تبكي يا غزة أنت اليوم وطن الشهادة والشهداء وإن كان حزنك فاق حزن كل البشر ستظلى عنوان للشموخ والكبرياء المقاوم.

ارفعي رأسك عاليا أنتى غزة العزة أرض الشهادة والشهداء أصبحت حقيقة أبدية يدركها العالم والبشرية ولم تعد مكبلة القيود تحرم من الدفاع عن القضية الوطنية بالمقاومة الشرعية.

اليوم ترسمين خارطة الوطن بدماء الشهداء وتكتبين بالدم القاني معركة البقاء والوجود وتعيدين كتابة التاريخ النضالى في ملحمة بطولية وبأشرعة وأجنة المقاومة الفلسطينية الباسلة التى غيرت مجرى التاريخ وحطمت كل المعادلات بالصمود الأسطوري والضربات الموجعة للعدو الصهيونى الذي استباح كل شيء.

المقاومة الفلسطينية في غزة الأبية وفي المحافظات الفلسطينية وحدت الدم الفلسطيني وسارت أنشودة الشعب في الوطن الغالي رغم نزيف الدم وعكست روح الصمود و الاصرار على مواصلة طريق الانتصار.

ختاما...

تستطيع طائرات الاحتلال الصهيوني أن تقصف مدننا وقرنا ومخيماتنا وتقتل وتمزق أجساد الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء وتقصف وتهدم البيوت وتدمر المؤسسات ولكن لن تستطيع قتل إرادة الصمود وروح المقاومة وحتمية الانتصار.

اليوم وكل يوم"المقاوم في غزة البطولة والعطاء يردد إن استشهدت يا أهلى وعشيرتي فكفنوني في هوائي واجعلوا ضلي سمائي وأثروني على الأرض لتخطلت بعبق الأرض أشلائي وليشتم الوطن رائحة جثماني.