الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"من غزة العزة " الرياضيون يوصلون رسائلهم للعدو الصهيوني

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 13:33 )
غزة - معا - أسامة فلفل :التحدي لدى الشعب الفلسطيني هو عنوان الحياة والوجود والبقاء وهذه الصورة الرياضية تتجلي فيها روح التحدي للرياضيين وقوة إصرارهم على ممارسة النشاط الرياضي واقتحام وقهر الظروف ورغم قسوة وشدة العدوان وتحليق الطائرات الحربية الصهيونية والقرب من المواقع الأمنية التى قد تكون هدف للعدو وأسراب غربانه السوداء يصر شبان غزة العزة على اللعب وممارسة النشاط الرياضي ويوصلون رسالتهم للعالم.

هذا التحدي والإصرار لن تستطيع أن تكبحه أي قوة مهما كانت جبروتها لأنه في الأصل متأصل في الدم والعروق وهو جزء أصيل من شخصية الإنسان والرياضي الفلسطيني الطامح للحرية والاستقلال.

هذه الصورة الجميلة تبرز بجلاء قوة وصلابة وشكيمة إرادة الرياضيين فى غزة الصامدة التى أصبحت اليوم نموذج للتضحية والبطولة والعطاء وتعكس صورة الاصرار على ممارسة النشاط الرياضي بعيدا عن أي حسابات أخرى.

الطريف في الموضوع أن المكان الذي يمارسون فيه الشبان اللعب على مسافة ليست بالبعيدة عن المواقع الأمنية التى من المؤكد أن تكون هدف مركزي لقصفها وتدميرها بالصواريخ التى مزقت أجساد الأبرياء في كثير من الأماكن والمناطق وحولتها الى أشلاء.

حقيقة لم يمنع كثافة تحليق الطائرات الصهيونية بكل أشكالها ولا دوي القنابل والصواريخ ولا المدافع من استثمار هذه اللحظات لإرسال رسائل خاصة للعدو الصهيوني مفادها إنا هنا صامدون ولا نخشى طائراتكم ولم يرهبنا عدوانكم الجوي والبري والبحري وماضون في ممارسة النشاط الرياضي لأنه حق مشروع ولا يمكن حرماننا من هذا الحق في اللعب والحياة.