الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية تنزانيا يدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 13:58 )
بيت لحم- معا - دان وزير خارجية تنزانيا، بيرنرد ممبي اليوم الثلاثاء العدوان الاسرائيلي الهمجي على شعبنا في قطاع غزة ،جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الوزير التنزاني اثر لقاءة بسفير دولة فلسطين في تنزانيا د.نصري ابو جيش في مقر وزارة الخارجية التنزانية.

وناشد ممبي اسرائيل بضرورة وقف عدوانها على المدنيين الفلسطينيين، كما دعا الوزير ممبي في نفس الوقت الفصائل الفلسطينية المسلحة الى وقف اطلاق صواريخها تجاه اسرائيل، موضحا ان الحكومة التنزانية ضد اية هجمات تستهدف المدنيين من كلا الطرفين،كما طالب ممبي الامم المتحدة بضرورة التدخل لوقف العدوان المستمر على غزة منذ ثمانية ايام.

هذا وقد التقى في وقت سابق سفير فلسطين بمدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية التنزانية السيد يحيى سمبا، وتم وضعه في صورة تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، كما تم تسليمة رسالة لوزير الخارجية التنزانني يطالبهم فيها بادانة هذا العدوان على شعبنا ،ويدعوهم للتحرك ومطالبة الامم المتحدة بضرورة توفير حماية الشعب الفلسطيني.

وفي نفس السياق كان سفير فلسطين قد عقد مؤتمرا صحفيا داخل مقر السفارة، وبحضور جميع وسائل الاعلام التنزانية، تعقيبا على العدوان الاسرائيلي الهمجي التي ما زالت تشنه اسرائيل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة. ذكر فيه السفير أن اسرائيل تشن حرب ابادة على شعبنا الفلسطيني في غزة من خلال استهدافها للمدنيين، تحديدا الاطفال والنساء ،حيث ان حصيلة الشهداء بلغت الى حد الان 192 شهيدا، ثلثهم من الاطفال والنساء، في حين بلغ عدد الجرحى اكثر من 1400اصابة، ناهيك عن تدمير مئات المنازل على سكانها، منوها بان هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير سوف يجر المنطقة الى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

كما انتقد ابو جيش صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني واصفا التحركات الدولية داخل الامم المتحدة بالخجولة، وتساءل ابو جيش الى متى ستبقى اسرائيل دولة فوق القانون لا تحاسب على جرائمها وافعالها.