السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تندد بالإعتداء على وزيرها والوفد المرافق على معبر رفح

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا - نددت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني بالإعتداء "السافر والهمجي" على وزير الصحة د. جواد عواد والوفد المرافق لدى وصول الحافلة التي تقلهم الى الجانب الفلسطيني في مدينة رفح.

وإستنكر مدير عام العلاقات العامة والإعلام د. عمر النصر الإعتداء على الوزير عواد ووفد الوزارة واصفا الإعتداء بـ "السافر والهمجي".

وقال د. النصر في بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة " نستنكر الإعتداء السافر والممنهج والمعد له مسبقا على وزير الصحة ووفد الوزرة وذلك من قبل فئة ضالة وخارجة عن تطلعات وأمال أبناء شعبنا في الوحدة والوفاق".
|289470|
وأضاف مدير عام العلاقات العامة والإعلام "يأتي هذا الإعتداء نتيجة التحريض الذي مارسته بعض وسائل الأعلام التابعة لحركة حماس والدعوة بشكل صريح للتهجم والإعتداء على الوزير والوفد المرافق".

وأوضح د. النصر بأن وزارة الصحة ستستمر في الوقوف الى جانب أبناء شعبنا في قطاع غزة وستعمل بكل طاقاتها وقدر إستطاعتها بالإستمرار في إمداد القطاع بالإحتياجات الطبية ومتابعة علاج الجرحى والمصابين نتيجة عدوان الإحتلال الإسرائيلي.
|289469|
ورافق وزير الصحة في زيارته للقطاع مستشار الوزير والناطق الرسمي بإسم الوزارة أسامه النجار ومدير عام الشؤون الإدارية سليمان الأحمد.

من الجدير ذكره بأن سلطات الإحتلال منعت الوزير عواد من الوصول الى القطاع حيث إمتنعت عن إصدار التصاريح اللازمة له للعبور القطاع منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وادانت حكومة الوفاق الوطني الاعتداء على وزير الصحة د. جواد عواد والوفد المرافق له، مشيرة إلى أن هذا العمل يتنافى مع أخلاق وقيم شعبنا الاصيلة.

واعتبرت الحكومة أن هذا الاعتداء المرفوض جاء نتيجة ممارسة التحريض من جهات عديدة ضد حكومة الوفاق الوطني، وما تقوم به من جهود على كافة المستويات السياسية والإغاثية والإعلامية لخدمة أبناء شعبنا، ودعم صمود أهلنا في قطاع غزة، لا سيما في ظل العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وأكدت الحكومة أن المرحلة الحالية التي يمر بها القطاع الحبيب، تتطلب تكاتف الجهود الوطنية من أجل خدمة أبناء شعبنا وحمايته من العدوان الاسرائيلي، مشيرة إلى أن الاعتداء على د. عواد وعمليات التحريض التي تمارس ضدها، لن تثنيها عن القيام بمهامها والتزاماتها تجاه شعبنا الفلسطيني.

واشارت الحكومة إلى أنها سعت إلى ارسال د. عواد إلى القطاع منذ اليوم الأول للعدوان، لكن اسرائيل كانت تعرقل الزيارة باستمرار، مشيرة إلى أن نجاح الزيارة اليوم جاء بعد اتصالات مكثقة ووساطات مختلفة، ومؤكدة أن الحكومة ستواصل كل الجهود من أجل خدمة شعبنا.