الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشح الرئاسة التركية إحسان أوغلو يزور سفارة فلسطين

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 14:00 )
القدس - معا - زار البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو مرشح المعارضة التوافقي للرئاسة التركية والأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، سفارة دولة فلسطين في تركيا.

وخلال لقاءه بسفير دولة فلسطين لدى تركيا نبيل معروف، أعرب بروفيسور إحسان أوغلو عن تعاطفه مع شهداء فلسطين الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، وتمنى للمصابين والجرحى الشفاء العاجل. وأعلن إحسان أوغلو تأييده للمبادرة المصرية لوقف النار، متأملاً أن تؤدي هذه التهدئة لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

من جانبه شكر السفير معروف المرشح الرئاسي على زيارته وعلى تعاطفه مع فلسطين، مؤكداً في الوقت نفسه على موقف تركيا الثابت والمنحاز لعدالة القضية الفلسطينية، حيث أن تركيا الدولة والشعب بكافة الأطياف والأحزاب وقفت مع فلسطين منذ بداية الصراع.

وأطلع السفير معروف بروفيسور إحسان أوغلو على مواقف الحكومة التركية ورئيس وزرائها رجب طيب إردوغان، المؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني أمام بطش وعدوان الإحتلال الإسرائيلي، وكان آخرها تفاعل الحكومة السريع مع تطورات الأحداث في قطاع غزة، وإصدار إردوغان تعليماته لتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة لقطاع غزة.

يذكر أن سفارة دولة فلسطين في أنقرة تقوم بالتواصل مع كافة وسائل الإعلام والصحافة والدبلوماسيين العاملين في تركيا، وذلك لإطلاعهم على آخر مستجدات الأمور في فلسطين، وقطاع غزة تحديداً، ومحاولة فضح جرائم الإحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية.