الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: جلسات مغلقة وعلنية ستعقد اليوم بحق أسرى محررين

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن اليوم ستعقد جلسات ل4 أسرى من المحررين في محكمة "عوفر" العسكرية وهم كل من سامر العيساوي، مهدي العاصي، أحمد عواودة، خالد مخامرة. لافتا إلى أن الأربعة هم من بين 16 أسيرا أخر سيمثلون أيضا أمام اللجنة.

وأكد بولس أنه ومنذ ساعات الصباح بدأت اللجنة العسكرية للاحتلال بالاستماع لمندوبي " الشاباك" والنيابة في جلسات مغلقة لملفات الأسرى السرية التي تدعيها النيابة؛ وذلك بخصوص كل أسير من المعاد اعتقالهم، وأوضح أنه وعند الساعة 11 ظهرا ستبدأ جلسات علنية بوجود الدفاع.

وتعقيبا على ذلك قال بولس " أننا لا نعول على هذه اللجان لاسيما بعد القرار الذي صدر من اللجنة الموازية والمنعقدة في محكمة حيفا المركزية والتي قضت أمس بإعادة 6 مقدسيين إلى أحكامهم السابقة، منوها إلى أن الاعتماد على هذه الإجراءات سيخيب ظن كل من أمن بصحتها وعدالتها. مؤكدا أن جوهر القرارات العسكرية بحق الأسرى المعاد اعتقالهم كانت سياسية وكيدية فاعتقال هذه الأعداد بنفس الليلة وبنفس الإدعاء والشروع في محاكماتهم العاجلة كما سيجري في غضون الساعات المقبلة في "عوفر" يحمل بما يكفي من دلائل على عدم جدية هذه الإجراءات وكونها تسويغاً لقرارٍ سياسي انتقامي على خلفية ما يحدث في المنطقة".