الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بئر السبع - وزير المعارف الإسرائيلي يزور الطفلتين مرام وأثير الوقيلي

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 09:11 )
بئر السبع - معا - زار وزير المعارف الإسرائيلي شاي بيرون صباح اليوم الأربعاء الشقيقتين مرام (11 عاما) وأثير (13 عاما) عطية الوقيلي، من قرية عوجان غير المعترف بها جنوب اللقية، واللتان اصيبتا بجراح من شظايا صاروخ أطلق من قطاع غزة يوم الاثنين.

وقال الوزير الإسرائيلي بيرون: "نحضن الطلاب المصابين وسنرافقهم حتى الشفاء. وزارة المعارف تعمل كل جهد من أجل مساعدة طلاب الجنوب".

وكانت الطفلة مرام عادت إلى وعيها الليلة وبدأت تتنفس بصورة ذاتية بعد اجراء عملية جراحية لها، حيث وصلت المشفى بحالة خطرة. أما شقيقتها أثير فقد أصيبت بشظية في ركبتها ووصفت جراحها بالطفيفة.
|289615|
ويشار إلى أن السلطات الإسرائيلية لا تهتم بملاجئ متنقلة في القرى غير المعترف بها، حيث سقطت العديد من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة في القرى غير المعترف بها، والتي اعتبرتها وسائل الاعلام والسلطات الإسرائيلية "سقوط في مناطق مفتوحة".

وبالرغم من توجهات عضو الكنيست طلب أبو عرار ورؤساء السلطات المحلية العربية في النقب بطلب لحماية السكان العرب في النقب من هذه الصواريخ، إلا أنّه لم تستجب السلطات الإسرائيلية لطلبات وضع ملاجئ متنقلة في هذه القرى العربية.

وكان صاروخ سقط في احدى حارات بئر السبع، وأدى الى هدم منزل تماما هناك، أدى بالسلطات الإسرائيلية إلى نقل ملاجئ متنقلة إلى هذه الحارة خلال بضع ساعات.