السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: سعي الاحتلال لتهجير المواطنين بغزة مخطط لـ "نكبة جديدة"

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 14:13 )
القدس - معا - حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، من مخطط حكومة الإحتلال لتهجير مئات الآلاف من المواطنين الفلسطينين في قطاع غزة، معتبرا هذا المخطط "نكبة جديدة" بحق الشعب الفلسطيني.

وقال العالول في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء، إن حكومة الاحتلال مستمرة في توسيع جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وأكثرها وحشية توجيه رسائل إلى سكان أحياء كاملة في قطاع غزة تطلب منهم مغادرة منازلهم بهدف تدميرها.

وأضاف مفوض التعبئة والتنظيم، إن حكومة الاحتلال تسعى إلى تنفيذ مخطط تهجر من خلاله أكبر عدد من سكان قطاع غزة، وتعيد ما ارتكبته بحق الشعب الفلسطيني من تهجير منذ النكبة وحتى يومنا، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته أمام هذه الجرائم، ومحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها".

وأكد العالول بأن تهجير عدد هائل من المواطنين الفلسطينيين، يعد تمهيداً لإبادة جماعية وجريمة وحشية، ترتكبها حكومة الاحتلال المتطرفة، مشدداً على أهمية صمود شعبنا الفلسطيني أمام هذه الجرائم الشرسة ، وتمسكه بثوابته الوطنية.

وأشار العالول إلى الجهد المكثف الذي يبذله الرئيس محمود عباس، عبر إجراء اتصالات مع القوى المؤثرة من المجتمع الدولي، وتحديدا مع جمهورية مصر العربية، لوقف الجرائم المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، معرباً عن آمله في أن تكلل هذه الجهود بوقف العدوان.

وقال العالول:" نحن نبذل جهداً كبيراً، وهمنا الأساسي إيقاف العدوان الشرس وعدم ارتقاء المزيد من الضحايا الفلسطينيين"، داعياً الشعب الفلسطيني إلى مجابهة العدو الرئيسي وهو الاحتلال الاسرائيلي ، وأن يدرك مدى خطورة نقل المعركة مع الاحتلال إلى الساحة الداخلية.