الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير أبو خلف يبحث مع القنصل البلجيكي العام في القدس استمرار الدعم

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 14:37 )
رام الله -معا- بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف مع القنصل البلجيكي العام في القدس برونو جانس، استمرار الدعم البلجيكي لقطاع الحكم المحلي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، اليوم الأربعاء، بحضور وكيل الوزارة المهندس مازن غنيم، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومدير عام المجالس المشتركة وليد حلايقة، وبعثة التعاون البلجيكي (BTC).

وأكد أبو خلف أهمية استمرار الدعم البلجيكي المقدم لقطاع الحكم المحلي والذي يخدم توجهات حكومة التوافق الوطني في دعم المناطق المهمشة بفعل اجراءات الاحتلال وممارساته التعسفية، إضافة إلى المناطق المسماة "ج" والتي تشكل ما نسبته (62)% من مساحة الضفة الغربية، ومساعدتها في العمل على إعادة إعمار قطاع غزة.

وبين أبو خلف أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والتعاون البلجيكي لتنفيذ المشاريع ذات الطابع التنموي والتي تسهم في خدمة المواطنين والتخفيف عليهم وتعزيز صمودهم في أراضيهم.

وشكر أبو خلف القنصل البلجيكي على مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني، مشيداً بالعاقات التاريخية بين البلدين، معرباً عن أمله في استمرار بلجيكا بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وفي كافة المجالات.

من جهته، أكد جانس استمرار دعم بلاده للشعب الفلسطيني وحكومته من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية والاقتصادية في جميع المناطق، مشيراً إلى أن المراحل الأولى لعدد من المشاريع انتهت، ويجري العمل على عدد من المشاريع الجديدة خاصة فيما يتعلق بالمخططات الهيكلية، والدمج، وإحياء البلدات التاريخية.