الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رعاية اليتيم في بيت لحم تتقدم بشكوى ضد جيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 17:51 )
بيت لحم -معا - تقدمت جمعية رعاية اليتيم بشكوى للشرطة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي وذلك جراء قيام هذا الجيش باقتحام مقر الجمعية الكائن في جبل الموالح في أواخر شهر حزيران الماضي، حيث قام الجنود بسرقة أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بالجمعية وعددها خمسة، إضافة إلى أجهزة تسجيل الكاميرات وعددها اثنان كما قاموا بسرقة النقود المعدنية من حصالات الأيتام بعد أن بقروا بعضها، وسرقوا حصيلة العلب المفتوحة.

كما سرق الجنود جميع دفاتر الشيكات البنكية غير المستخدمة، إضافة إلى ملفات متعلقة بأملاك الجمعية وشؤون الموظفين، والمشاريع والميزانيات، وسندات القبض.

وتقدم بهذه الشكوى نيابة عن الجمعية الدكتور نائل عبد الرحمن رئيس الجمعية، الذي أكد أنه من الصعب حصر الأضرار الناجمة عن اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي على الجمعية، وذلك بسبب حجم المعلومات المصادرة، هذا عدا عن الأضرار المادية.

وأكد عبد الرحمن أنه توجه للجمعية ليلة الاقتحام فور خروج قوات الجيش منها بصحبة فريق إعلامي من وكالات محلية ودولية قام بتوثيق العديد من المسروقات وتسجيل مشاهد فورية للخراب والفوضى التي خلفها الجنود وراءهم مشدداً على غياب أي مبرر أمني من وراء هذا الاقتحام، وأنه ياتي ضمن مسلسل التضييق المتواصل الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني ومؤسساته المتعددة.

وناشد عبد الرحمن من جانبه كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية العمل على إعادة المسروقات، ووقف التعديات المختلفة على الجمعية وحقوقها.