الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 14 شاباً و3 جنود في مواجهات حاجز قلنديا العسكري

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 03:49 )
رام الله - معا - أصيب 14 شاباً بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع في المواجهات العنيفة، التي اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط حاجز قلنديا العسكري، شمالي القدس المحتلة.

وأصاب الشبان ثلاثة جنود بالحجارة وبالألعاب النارية، حيث نصب الشبان كمائن لجنود الاحتلال باستدراجهم نحو مناطق معزولة، ليحاصروهم ويمطروهم بالمفرقعات النارية والزجاجات الحارقة، ما أوقع إصابات في صفوف الجنود، ليكون رد الجيش بإطلاق الرصاص الحي بكثافة.

وكانت العديد من الحركات الشبابية قد دعت إلى يوم غضب على حاجز قلنديا العسكري للتضامن مع قطاع غزة، وللتأكيد على وحدة الدم الفلسطيني، فانطلقت المسيرة من أمام المخيم، وتوجهت نحو الحاجز.

وقبل أن تصل المسيرة إلى حاجز قلنديا العسكري، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو الشبان، فتفرق الشبان وتمركزوا في أكثر من موقع وهاجموا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية.

واستهدفت قوات الاحتلال السيارات المدنية التي تمر على الشارع الرئيسي، كما أطلقوا قنابل الغاز نحو منازل المواطنين داخل المخيم، لتتحول المواجهات إلى جبهة حرب حقيقية بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال التي أمطرت الشبان بالرصاص الحي والمطاطي.

وحاول عشرات الشبان اقتحام الحاجز من طرفه الغربي، عبر محاولة تسلق جدار الضم والتوسع، فتنبه لهم جنود الاحتلال، فأطلقوا قنابل الإضاءة في الهواء لرؤية الشبان، وإطلاق الرصاص نحوهم.