الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكسيك: مظاهرة حاشدة تأييداً لفلسطين في مكسيكو سيتي

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 14:23 )
القدس- معا - جرت بعد ظهر اليوم، في وسط العاصمة المكسيكية، في شارع خواريس الرئيسي، امام وزارة الخارجية المكسيكية مظاهرة حاشدة تأييداً لفلسطين وتنديداً وإدانة للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والغارات الإسرائيلية العشوائية ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

وقد شارك في هذه المظاهرة العديد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والطلاب والأكاديميين ومسؤولين من البلديات ، حيث دعت لهذه المظاهرة تنسيقية التضامن مع فلسطين وحزب الثورة الديمقراطية (ثاني أكبر الأحزاب في البلاد) والحزب الشيوعي ومجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين في البرلمان المكسيكي وعدد من النقابات والمنظمات الطلابية.

وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كبيرة كتب عليها: " أوقفوا المجازر ضد الشعب الفلسطيني"، "تحيا فلسطين حرة مستقلة، " أوقفوا إبادة الفلسطينيين".
|289728|
وقد تحدث في التظاهرة العديد من الشخصيات السياسية والحزبية والنقابية، حيث طالبوا جميعاً حكومة الإحتلال الإسرائيلي ، وبأقوى عبارات الإدانة والتنديد، بوقف كافة أعمال الإبادة ضد غزة، أكبر سجن في العالم، الذي لا يستطيع سكانه البالغ عددهم حوالي 2 مليون نسمة النزوح إلى أي مكان

وقد تحدثت روزا ماريا كابريرا، من العلاقات الدولية في حزب الثورة الديمقراطية، فأدانت أعمال القتل الذي يمارسها جيش الإحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل، وطالبت بضرورة وقف هذه الإعتداءات ومحاسبة مقترفيها.
|289726|
كما ألقى بافل ميلينديز كلمة بإسم عضو البرلمان الفدرالي كريستال توفار، رئيسة مجموعة الصداقة مع فلسطين في البرلمان المكسيكي، حيًت فيها صمود الشعب الفلسطيني البطل أمام العدوان والجرائم الإسرائيلية وطالبت كافة البرلمانيين في العالم بالوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والتنديد وإدانة الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وضد عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقد غطى هذه المظاهرة العديد من وسائل الإعلام المكسيكية، وجرت بصورة منظمة وسلمية.