الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة خارجية ايطاليا تزور بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 16:07 )
بيت لحم- معا - استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رولى معايعة، وزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موجيريني، في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم، وذلك بحضور مستشار الرئيس للشؤون المسيحية الوزير زياد البندك وسفير فلسطين لدى حضرة الفاتيكان عيسى قسيسيه ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ووكيل عام حراسة الأراضي المقدسة الاب ابراهيم فلتس وراعي كنيسة المهد لطائفة اللاتين الاب ريكاردو.

في البدايه رحبت الوزيرة معايعة بموجيريني والوفد المرافق له في فلسطين، واضعة اياهم في صورة الوضع الفلسطيني العام وصورة اعمال الصيانه والترميم الجارية في كنيسة المهد.

وبدوره قدم راعي كنيسة المهد لطائفة اللاتين شرحا وافيا عن تاريخ كنيسة المهد وما تحويه من مواقع وما تمثله وترمز له.
|289751|
واثناء دخول موجيريني الى بيت لحم توقفت بالقرب من جدار الضم والتوسع والمحاذي لمسجد بلال بن رباح، وهو نفس المكان الذي صلى فيه البابا فرنسيس صلاة "من اجل ان نصل الى وضع لا نكون فيه بحاجة الى الجدران"، في زيارته الاخيرة لفلسطين

وفي نهاية اللقاء اعربت السيدة موجيريني، الضيف الايطالي والوفد المرافق لها عن سعادتهم لوجودهم في فلسطين، وبزيارتهم لكنيسة المهد في بيت لحم.

وقدمت الوزيرة معايعه للوزيرة الإيطالية هديه، عبارة عن كتاب سياحي عن فلسطين، يصور المناطق الطبيعيه والتراثية والحضارية في فلسطين.