الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع تضامني حاشد في كوبنهاغن تضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 17:34 )
القدس- معا - بحضور رئيس البرلمان الدنماركي موينز ليكيتوفت وشخصيات دنماركية عامة وأعضاء في البرلمان الدنماركي وصحفيين وفنانين وابناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمين في الدنمارك احتشد مساء أمس الأربعاء الآلاف في ساحة البلدية في العاصمة كوبنهاغن في وقفة تضامنية تلبية لدعوة من جمعية الصداقة الدنماركية الفلسطينية وبعثة فلسطين في الدنمارك للتنديد بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والمطالبة بوقف العدوان.

وقد امتلأت ساحة بلدية كوبنهاغن بالاعلام الفلسطينية والدنماركية واليافطات المنددة بالعدوان والمطالبة بالحرية والاستقلال لفلسطين. وهذا هو التجمع الثالث والأوسع الذي يتم تنظيمه من قبل جمعية الصداقة الدنماركية الفلسطينية بالتعاون مع بعثة فلسطين في الدنمارك والجمعيات التضامنية الفاعلة في الساحة الدنماركية منذ بدء العدوان على شعبنا في فلسطين وخصوصا قطاع غزة.
|289756|
وقد القى كل من رئيس البرلمان الدنماركي موينز ليكيتوفت ورئيسة حزب القائمة الموحدة الدنماركي النائب يوهانا سميث والنائبة عن حزب الشعب الاشتراكي الدنماركي ليزابيت بولسون ورئيس جمعية الصداقة الدنماركية الفلسطينية فتحي العبد كلمات عبروا فيها عن تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني وشجبهم لوقوع ضحايا من المدنيين وطالبوا فيها بوقف الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، كما طالبوا بوقف الاستيطان وازالة الجدار وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
|289755|
كذلك فقد القى سفير فلسطين في الدنمارك عمرو الحوراني كلمة طالب فيها المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف عدوانها على قطاع غزة كما طالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وانهاء الاحتلال.

كما اكد السفير الحوراني في كلمته ان الحكومة الاسرائيلية الحالية تسعى بكل قوتها الى تقويض اي فرصة للسلام وتحاول عبر عدوانها الغاشم دفع شعبنا الى الرضوخ للاحتلال وعدم السعي الى الحرية والاستقلال.

كما تضمنت الفعالية التضامنية والتي تأتي استمرارا لسلسلة فعاليات تضامنية في الدنمارك مع شعبنا الفلسطيني الصامد كلمة لطبيب يعمل مع وحدة الأطباء النرويجية المتطوعة في مستشفيات غزة حيث شرح في كلمة القاها عبر الهاتف عن معاناة شعبنا الفلسطيني في غزة وأكد ان هذا العدوان الاسرائيلي يستهدف كل ابناء شعبنا وليس فقط التنظيمات المسلحة كما يدعون.