الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في شمال الضفة

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 18:17 )
نابلس -معا - استقبل محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وفدا من منظمة الصليب الاحمر الدولي ضم بيتر ليك رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في شمال الضفة الغربية ومساعد رئيس البعثة حسام الشخشير ، بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة ومدير وطاقم العلاقات العامة.

في البداية رحب المحافظ الرجوب برئيس بعثة الشمال ومساعده في اللجنة الدولية للصليب الاحمر، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد ، شاكرا ومثمنا مواقف منظمة الصليب الاحمر الدولية وجهودها تجاه الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الراهنة وما تمر به القضية الفلسطينة من حرب عدوانية اسرائيلية تشن على ىشعبنا في قطاع غزة ، وتعاطيها مع الاحداث بحيادية ودون انحياز لهذا الطرف او ذاك .

وتطرق المحافظ الرجوب الى الوضع الفلسطيني العام وبالتحديد الحرب العدوانية على غزة التي يقتل فيها الاطفال والنساء والشيوخ دون تمييز وبشكل همجي وتستهدف فيها منازل المواطنين وممتلكاتهم ويطال العدوان ايضا طواقم الاسعاف ومقراتها كما حصل لمقرات الهلال الاحمر الفلسطيني في شمال القطاع.

وتطرق المحافظ الرجوب الى زيارات الاهالي لابنائهم المعتقلين في السجون الاسرائيلية مطالبا الصليب الاحمر الدولي لبذل جهودا اكبر في هذا المجال وبما يمكن الاهالي من زيارة ابنائهم بشكل منتظم، كما اشار للمداهمات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي في محافظة نابلس وتخريبهم للممتلكات ومحتوياتها، مطالبا الصليب بتكثيف الزيارات لاهالي البيوت التي طالها القصف والذين باتو مشردين لنقل وتوثيق حقيقة ما يحصل من اعتداءات اسرائيلية بربرية.

وشكر محافظ نابلس جهودالصليب الاحمرعلى متابعة اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في محافظة نابلس، مطالبا بتكثيف التواصل مع الاهالي في المناطق المحاذية للمستوطنات مبديا استعداده للتعاون التام مع منظمة الصليب الاحمر في كل ما يتعلق باحترام القانون وحقوق الانسان.
بدوره شكر رئيس بعثة الصليب الاحمر بيتر لِك محافظ نابلس على حسن الاستقبال ووضعه بصورة الاوضاع العامة في الاراضي الفلسطينية وفي محافظة نابلس بشكل خاص، واعدا بتكثيف العمل والتواصل مع المحافظة.

وقدم لمحة موجزة حول ابرز الانشطة والمهام التي تقوم اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي باعتبارها منظمة مستقلة ومحايدة وتقدم الحماية والمساعدة في المجال الانساني لضحايا النزاعات وحالات الطوارىء وتعزيز احترام القانون الدولي الانساني .