الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 18:32 )
رام الله-معا- استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي، اليوم في مقر الوزارة، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الاوسط السيد وو سيكه والوفد المرافق له.

واطلع المالكي المبعوث الصيني على تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والوضع الكارثي والمأساوي جراء استمرار اسرائيل في حربها ضد المدنيين، مشيرا الى اهمية تحرك المجتمع الدولي للوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي.

ووضع المالكي الضيف بصورة تطورات المبادرة المصرية للتهدئة وجهود الرئيس محمود عباس لوقف العدوان الاسرائيلي، حيث اجرى عدة اتصالات ولقاءات مع رؤوساء ووزراء خارجية من مختلف دول العالم.

وثمن المالكي موقف الصين حكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية، واهتمامها وقلقها بمتابعتها للاوضاع في فلسطين، كذلك قرار الحكومة الحكومة الصينية بتقديم مساعدات انسانية عاجلة الى قطاع غزة.

من جانبه اكد سيكه على القيادة الصينية تتابع باهتمام الاوضاع في فلسطين وتشعر بالأسى والحزن لما يحدث للشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء استهداف المدنيين والاطفال، وشدد على ادانة جمهورية الصين الشعبية للعدوان الاسرائيلي، وقتل المدنين والتسبب بالدمار الكارثي واستخدام الجانب الاسرائيلي والافراط في استخدام القوة العسكرية الغير متكافئة ضد المدنيين، وثبات الموقف الصيني من دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق اهدافه وطموحاته المشروعة، وتأتييد القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

واشار انه خلال لقاءه نائب وزير الخارجية الاسرائيلي طالبه بضرورة وقف اطلاق النار فورا، و رفع الحصار عن غزة بشكل شامل بعد التهدئة، مشددا على أن الصين تثمن الجهود الدولية التي عملت على وقف اطلاق النار لعدة ساعات، وطالب الجانب الاسرائيلي تمديدها لاعطاء الفرصة لاغاثة المنكوبين وادخال المساعدات الانسانية والطبية، كذلك اعطاء وقت كافي لقبول المبادرة المصرية للتهدئة.

وعبر عن موقف الصين الرسمي بتأييده للمباردة المصرية وبذل المزيد من الجهود المشتركة لاقناع كافة الاطراف بقبولها،مؤكدا استمرار بلاده في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.