الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تستنكر وضع 20 صاروخا في احدى مدارسها بغزة

نشر بتاريخ: 17/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 20:28 )
غزة - معا - قالت وكالة الاونروا انه وفي سياق عمليات التفتيش الاعتيادية لمنشآتها، اكتشفت حوالي 20 صاروخا كانت مخبأة في مدرسة خالية في قطاع غزة.

وادانت الاونروا في بيان وصل لـ معا تلك الجماعة أو الجماعات المسؤولة عن وضع الأسلحة في واحدة من منشآتها. وقالت " إن هذا يشكل انتهاكا صارخا لحرمة منشآتها بموجب القانون الدولي. وإن هذه الحادثة، والتي هي الأولى من نوعها في غزة، قد عرضت المدنيين بمن في ذلك العاملين للخطر علاوة على أنها تعرض للخطر مهمة الأونروا الحيوية بمساعدة وحماية لاجئي فلسطين في غزة".

وتابعت الوكالة في بيانها " فورا أعلمت الوكالة السلطات المعنية وقامت، وبنجاح، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة تلك الأجسام من أجل المحافظة على سلامة وأمن المدرسة. وقد أطلقت الأونروا تحقيقا شاملا في الظروف المحيطة بهذه الحادثة".

واكدت ان لديها إجراءات قوية وراسخة بهدف المحافظة على استقلالية كافة منشآتها، بما في ذلك سياسة صارمة بمنع الأسلحة وبعمليات تفتيش روتينية لمنشآتها وذلك من أجل ضمان أنها تستخدم لغايات إنسانية فقط. الأونروا ستبقي على إجراءاتها تلك وستعمل على تعزيزها.

ويعتمد لاجئو فلسطين في غزة على الأونروا من أجل توفير المساعدة والإنسانية والمسكن. وفي كافة الأوقات، وخصوصا خلال التصعيدات على أعمال العنف، فإن حرمة وسلامة منشآت الأمم المتحدة يجب أن يتم احترامها.