السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي يعلق أقامة بطولات في "أسرائيل"

نشر بتاريخ: 19/07/2014 ( آخر تحديث: 19/07/2014 الساعة: 13:50 )
القدس- معا : أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مباريات الأندية الإسرائيلية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لن تقام في إسرائيل حتى إشعار آخر، وذلك بسبب الوضع الأمني المتدهور في المنطقة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان "لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأوروبي اجتمعت قبل ايام وقررت أنه بسبب الوضع الحالي في إسرائيل من حيث الأمن، لن تقام أي مباراة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لا يمكن إجراؤها في هذا البلد حتى إشعار آخر."

وأضاف البيان أنه يتعين من الآن على الأندية الإسرائيلية المسجلة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي اقتراح ملاعب أخرى خارج إسرائيل بإمكانها استضافة مبارياتها البيتية.

ومن المحتمل أن يشمل قرار التعليق أيضا مباريات المنتخب الإسرائيلي الذي سيخوض اعتبارا من أيلول المقبل تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها عام 2016 في فرنسا.

من جهة أخرى أعتبرت الامانة العامة للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع ان هذا القرار هو أنتصار لتضحيات شعبنا والدماء الطاهرة التي تسيل في قطاع غزة الصامد، وأكد الامين العام للجنة جهاد عويضة ان هناك ضغزطات كبيرة مورست وتمارس على الاتحاد الاوروبي لعدم تنظيم بطولات أوروبية في دولة الاحتلال، بل العمل على تجميد عضوية هذه الدولة التي تمارس القمع والغطرسة واستهداف الرياضيين والمنشآت الرياضية ومقار الاندية في قطاع غزة.
معتبرا ان اللجنة الوطنية أخذت على عاتقها تعرية الممارسات الاسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.