الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال اعمال يمولون عملية اعادة تاهيل وترميم قسم الطوارئ بمجمع فلسطين

نشر بتاريخ: 19/07/2014 ( آخر تحديث: 19/07/2014 الساعة: 15:46 )
رام الله -معا - اختتمت في مجمع فلسطين الطبي مؤخرا عملية ترميم واعادة تاهيل قسم الطوارئ في مستشفى الشيخ زايد بمجمع فلسطيني الطبي برام الله .

وشملت عملية الترميم التي تبرع بتكاليفها اربعة من المستثمرين ورجال الاعمال المحليين وهم : ربحي الحجة واديب البكري وابو صالح الطريفي وتوفيق النبالي :تغيير عدد من الوحدات الصحية التابعة للقسم ، واعادة تشطيب وتاهيل غرفتين تابعتين للقسم وثلاث غرف عمليات وتجهيز قسم الاستقبال ، وتم تغيير النوافذ والابواب والبلاط الارضي وبلاط الحائط وتغيير الستائر .للمرافق السابقة كلها .

واستخدمت في العملية مواد ومستلزمات و اجهزة واثاث من نوعية راقية ذات جودة ومواصفات مميزة ، وكذلك بلاط مضاد للباكتيريا وهو المناسب للمستشفيات على ايدي خبرات هندسية واستشارية وعملية ذات باع طويل ، وباشراف ومتابعة دؤوبة ومتواصلة وجهد مميز من المهندس وسيم حمادنة مدير مشاريع شركة الحجة للعقارات .

وحيا د.احمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي في بيان صحفي المتبرعين الفلسطينيين الذين "احدثوا نقلة نوعية في وضعية قسم الطوارئ، وتطويرات واضحة فيه سهلت اداء كادر وموظفي القسم على الصعيد العملي الداخلي وفي العلاقة مع المرضى والمراجعين ".

وتابع البيتاوي نحن نشكر ومن اعماق قلبنا كل المتبرعين الذين ، عكسوا بعملهم النبيل هذا عمق انتمائهم لوطنهم وشعبهم .

وبين ان مجمع فلسطين الطبي الذي يضم عدة مستشفيات عامة وتخصصية يقدم الخدمات العلاجية والطبية اليومية للالاف من ابناء شعبنا من كافة مناطق الضفة الغربية ، مشددا ان علينا جميعا ان نرسخ في ثقافتنا وثقافة الاجيال القادمة وسلوكها مفهوم العطاء والتقديم للوطن ومؤسساته المختلفة ، وخاصة تلك لتي تقدم خدمات حيوية وهامة لمختلف شرائح شعبنا .

واكد بالقول ان المجمع ما زال ينتظر مواقف ودعم متبرعين ومستثمرين ورجال اعمال اخرين ، موضحا بانه ينقصه الكثير من المستلزمات والاجهزة الطبية والتوسعة والتطوير بعدد من مرافقه الاخرى ، ومنها على سبيل المثال توسعة ثلاجة الموتى واجهزة طبية مختلفة مثل جهاز تصوير طبقي ومختبر طبي متقدم " باثولوجي " وغيرها الكثير من المسلتزمات وحتى الاثاث المناسب .

ولفت ان غالبية اجهزة ومعدات واقسام مستشفى هداسا الحكومي الاسرائيلي مقدمة من رجال اعمال واغنياء يهود .

من جانبه قال ربحي الحجة صاحب ومدير شركة الحجة للعقارات ان ما قدمه للمجمع ، جزء يسير من واجب ودين علينا جميعا لهذا الوطن ومؤسساته المختلفة .

وقال ان الواجب الوطني والاخلاقي والديني يفرض علينا ان نمد يد العون والمساعدة لمثل هذه المؤسسات العامة التي تقدم خدمات جليلة لمختلف شرائح شعبنا.

ومن ناحيته قال ابو صالح الطريفي : ان عمل الخير لا يحتاج لمشورة احد ، وما قدمناه واجب وطني علينا كلنا ان نلتزم به .

وبدوره عبر الحاج اديب البكري عن سعادته بالمشاركة في تمويل علية الترميم لقسم الطوارئ ، مضيفا : ان الظروف التي يعيشها شعبنا تحتم تعزيز قيم التاخي الاجتماعي والوحدة الوطنية.

وتابع : ان من حق شعبنا ان يعيش بحرية وكرامة ، وبسعادة في ظل مؤسسات قوية تقدم له الخدمات المناسبة .

ودعا الحاج توفيق النبالي المستثمرين ورجال الاعمال الفلسطينيين للقيام بدورهم بشكل اكبر وتطوير مساهمتهم في دعم المؤسسات الوطنية .
واكد ان كل ذلك جزء من المسؤولية الوطنية والمجتمعية للشركات ورجال الاعمال .