الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع حصيلة اليوم لـ47 شهيدا

نشر بتاريخ: 19/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 00:34 )
غزة - تغطية معا - ارتفعت حصيلة شهداء اليوم بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 47 باستشهاد المواطن سالم علي أبوسعادة بقصف منزله في خانيونس.


واستشهد المواطن اكرم الموطوق في قصف منزله بمخيم جباليا.

ووصل شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر قصف الاحتلال على المحافظة الوسطى ولم يتم التعرف على هويته بعد.

وقالت مصادر طبية ان المواطن اكرم الموطوق فيما اصيب سبعة اخرين اثر قصف اسرائيلي لمنزله في مخيم جباليا.

واستشهد مواطنان مساء اليوم في غارة إسرائيلية على المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاع.

وأكدت مصادر طبية وصول جثماني الشهيدين احمد ابو ثريا وعبدالله المصري إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد ابراهيم قبلان من منزل تعرض للقصف قبل يومين في عبسان بخانيونس.

وبهذا ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان لـ 345 وقرابة 2500 جريح.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على عدة منازل في مناطق مختلفة بالقطاع منها منزل ابو الخير في الشجاعية، ومنزل لعائلة ابو سعادة في منطقة الزنة بخانيونس، كما قصفت طائرات الاحتلال منزل محمود الكفارنة احد قيادات كتائب المقاومة الوطنية في بيت حانون، كما اغارت الطائرات على منزلا لعائلة ابو زيد في حي الزيتون.

وكان المواطنين محمد وحاتم الزعبوط استشهدا في غارة اسرائيلية استهدفتهما في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، كما استشهد المواطن عبد العزيز ابو زعيتر في القصف المدفعي شرق دير البلح وسط القطاع.
|290033|
واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد ثلاثة مواطنين في قصف اسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في المنطقة الوسطى بقطاع غزة ظهر اليوم السبت.

وأصيب 3 مواطنين في قصف إسرائيلي باستهداف منزل لعائلة اليازجي قرب مسجد السقا بالمغراقة وسط القطاع.

كما اعلنت المصادر عن استشهد المواطن مؤمن تيسير ابو دان جراء تواصل القصف المدفعي على منطقة ابو العجين في دير البلح وسط القطاع.

كما اعلنت المصادر عن استشهاد محمد الغلبان في قصف منزل بمعن في خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد خمسة مواطنين بينهم اربعة من عائلة واحدة في قصف مدفعي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان المواطن محمود زويد وزوجته داليا وطفليه نغم 3 سنوات، ورؤية عامان استشهدوا فيما ظلت هوية شهيدة خامسة سقطت في نفس القصف مجهولة.

وأطلقت اسرائيل عشر قذائف على الاقل في محيط مشفى بيت حانون شمال قطاع غزة ما ادى الى وقوع اضرار واصابات كثيرة في المنطقة.

واستشهد المواطن محمد عطاالله عودة سعدات 25عاما واصيب سبعة آخرون بجراح مختلفة في قصف اسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة .

واستشهدت الشابة معالي ابو زايد 23 عاما في قصف استهدف سيارة مدنية في قرية الزوايدة وسط قطاع غزة وادى ايضا الى اصابة ثلاثة مواطنين بجراح فيما استشهد المواطن محمد الصعيدي واصيب ثلاثة في قصف سيارة اخري في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة استشهد الطفل محمد زياد الرحل سبع سنوات وابن عمه محمد رفيق الرحل 23 عاما في قصف استهدف منزلهم في بيت لاهيا حيث اصيب سبعة مواطنين بجراح .

واعلنت مصادر طبية عن استشهاد محمد ابو زعنونة 37 عاما واصابة خمسة في قصف على ابراج المخابرات شمال مدينة غزة، واستشهاد طفل واصابة ثمانية في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واصيب سبعة مواطنين بعد قصف الاحتلال منزل لعائلة البراوي شمال القطاع، كما اصيب عدد اخر في قصف لمنزل عائلة أبو جلال في المغازي وسط القطاع.

وفي وقت سابق تمكنت طواقم الاسعاف والدفاع المدني من انتشال جثامين خمسة شهداء في محافظة خانيونس سقطوا خلال ساعات الليل ولم تتمكن الطواقم من الوصول لهم ليصل عدد الشهداء منذ منتصف الليل الى27 شهيدا وعشرات الجرحى معظمهم في محافظة خانيونس.
|290031|

واستشهد ثمانية مواطنين في قصف على تجمع للمواطنين على مخيم خانيونس في الساعة الثانية فجرا، اربعة منهم من عائلة واحدة وهم: الشهيد يحيى بسام محمد السري 20 عاما، الشهيد محمد بسام السري 17 عاما، الشهيد محمود رضا صالحية 56 عاما، الشهيد مصطفى رضا صالحية 21 عاما، الشهيد محمد مصطفى صالحية 22 عاما، الشهيد ابراهيم جمال كمال نصر 13 عاما، الشهيد وسم رضا صالحية 15 عاما ولحق بهم بعد وقت قصير المواطن خالد نصر.

واصيب في نفس القصف 20 فلسطينيا وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

وقصف الاحتلال الاسرائيلي منزل المواطن صالح الرحل في بيت لاهيا، واستهدف أرضا زراعية في شارع.

وظلت محافظة خانيونس مسرحا لعمليات القصف حيث استشهد المواطن رائد لقان في قصف على منزل لعائلة الترتوري في المخيم قبل ان تعلن المصادر الطبية استشهاد المواطن خالد القرا متأثرا بجراح اصيب بها في وقت سابق .

وكان المواطن اياد اسماعيل الرقب 26 عاما استهدف بشكل مباشر في منطقة بني سهيلا بمحافظة خانيونس ما ادى الى استشهاده مع المواطن محمد سالم موسى أبو عزب 19 عام من منطقة حي المنارة شرق خان يونس و هو شقيق الشهيد غسان ابو عزب.

كما استشهد امجد سالم شعت 15 عاما متاثرا بجراحه في القصف الاسرائيلي لمنطقة موراج بمدينة خانيونس .. ليلحق باثنين من اخوته في نفس الاستهداف وهما احمد ومحمد.

واستشهد المواطن محمد طلال الصانع 20 عاما من رفح خلال القصف المدفعي العنيف فيما استشهد المواطن سعيد علي عيسى 30 عاما جراء استهداف في منطقة حجر الديك شرق البريج وسط قطاع غزة.