الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى في طولكرم ينفذون اعتصامهم الاسبوعي مطالبين باطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 17:20 )
طولكرم -معا- وصف الأسيران المحرران راوية الشيخ موسى وحكم أبو زنط، أوضاع الاسرى والأسيرات بالمأساوية للغاية نتيجة سياسة العزل الانفرادي التي تتبعها ادارات السجون بحق الاسرى والسيرات .

جاء ذلك خلال الاعتصام الأسبوعي الذي ينفذه اهالي الاسرى في طولكرم امام مكتب المنظمة الدولية للصليب الاحمر، مناشدين كافة المسؤولين والمؤسسات الدولية بالوقوف إلى جانب الأسرى والأسيرات والعمل على الإفراج عنهم جميعاً دون قيد أو شرط وغنهاء معاناتهم.

من جانبهم، ناشد المعتصمون المؤسسات الدولية والمحلية المعنية بالأسرى وحقوق الإنسان والصليب الأحمر، بالعمل الفوري لإنهاء معاناة الأسرى المرضى الذين تتفاقم أوضاعهم يوماً بعد يوم وبات الخطر يتهدد حياتهم، معربين عن قلقهم على أبنائهم الأسرى نتيجة الأحوال المعيشية الصعبة داخل سجون الاحتلال والمتمثلة في الإهمال الطبي وسوء الطعام المقدم لهم وسياسة العزل والعقاب وعدم وصول مخصصات "الكنتينا".

وناشدت حليمة إرميلات مديرة نادي الأسير بطولكرم، كافة المؤسسات الحقوقية، بالتدخل للإفراج عن الأسير لؤي صوان المحكوم (14) عاماً في سجن"جلبوع"والذي يعاني من إلتهاب حاد في المعدة ويحتاج إلى علاج فوري.

وأوضحت إرميلات أن الأسرى يشكون من سوء الأوضاع المعيشية داخل السجون،مناشدة الرئآسة والحكومة الفلسطينية بالضغط على الجانب الإسرائيلي للإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى، وخاصة الأسيرات وكبار السن والمرضى والأطفال وذوي الأحكام العالي.

بدورها، قالت الأسيرة المحررة سيما عنبص شقيقة الأسير عبد الله عنبص المحكوم (13عاماً) في سجن جلبوع قسم (5)، إن آلاماً حادة لازمت شقيقها في صدره، وعندما تقدم بطلب للعلاج، ادعت إدارة السجن بأنه كاذب ولا يعاني من شيء، مشيرةً إلى أن أسرى السجن المذكور يناشدون كافة المؤسسات الحقوقية بزيارتهم للإطلاع على أوضاعهم المأساوية.