السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعترف بمقتل 5 ضباط وجنود وتتناقض في أعداد الجرحى

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 12:15 )
بيت لحم - معا - تتناقض المواقع العبرية والاعلام الاسرائيلي بشكل عام حول الخسائر التي تلحق في جيش الاحتلال، ما يؤكد بأن الرقابة العسكرية المفروضة غير مسبوقة في هذه الحرب، فقد اعترفت اسرائيل بمقتل 5 من ضباطها وجنودها ولكنها تناقضت بشكل كبير في عدد الجرحى.

فقد ذكرت بعض المواقع بأنه جرح منذ بداية العملية البرية 25 جندي وضابط، في حين ذكر موقع "يديعوت احرونوت" بأنه تم نقل 18 جنديا هذه الليلة الى مستشفى "برزلاي" في عسقلان .

فقد ذكر موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" اصابة 25 جندي وضابط منذ بداية العملية البرية موزعين كالتالي على المستشفيات الاسرائيلية، 10 جنود يتلقون العلاج في مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، من بينها اصابة خطيرة لضابط وباقي الاصابات وصفت بالمتوسطة، في حين لا زال يتلقى العلاج في مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان 8 جنود وضباط، وصفت اصابة احدهم بالخطيرة والباقي بسيطة، وفي مستشفى "شيبا" في تل هشموير يتلقى العلاج 7 من الجنود والضباط.

وبالمقارنة ما بين ما نشره موقع "يديعوت احرونوت" عن نقل 18 جنديا أثناء الليل الى مستشفى "برزلاي" وبين ما نشره موقع "ريشت بيت" بوجود فقط 10 جنود، فأنه يتضح بأن المواقع العبرية والجيش الاسرائيلي لا يكشف عن عدد المصابين في صفوفه.

وذكرت هذه المواقع بأنه تجري اشتباكات وصفتها القناة العاشرة بالعنيفة بين الجيش الاسرائيلي والمسلحين الفلسطينيين في أكثر من موقع في قطاع غزة.