الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحوراني: يجب استعادة مسار سياسي يمارس بإشراف دولي

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 12:28 )
رام الله -معا- قال نائب أمين سر المجلس الاستشاري لحركة فتح محمد الحوراني، إنه يجب استعادة مسار سياسي يُمارس بإشراف دولي، والذي يسعى لتحقيقه الرئيس محمود عباس عبر جهوده المكثفة والمتواصلة محلياً ودولياً، من أجل حفظ حقوق الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له.

وأضاف الحوراني في حديث له أمس ضمن الموجة المفتوحة التي خصصتها فضائية عودة بعنوان "فلسطين تواجه العدوان".

قائلاً: "قطاع غزة ضحية مؤامرة بدأت معالمها عبر تصريحات الولايات المتحدة التي أدانت الصواريخ التي تُطلق من غزة، في حين تُعَبِر عن قلقها فقط من القصف الإسرائيلي"، مؤكداً بأن المواقف الدولية ملتبسة ومنحازة إلى حكومة الاحتلال، وهذا ما يشجعها على الاستمرار بارتكاب جرائمها.

ودعا الحوراني كل الأطراف الفلسطينية مُجتمعة، لإيجاد تطوير للمبادرة المصرية بما يوقف العدوان الإسرائيلي ويحفظ كرامة الشعب الفلسطيني، وأن يكون الحل باحترام المظالم التي طُرِحَت، وأبرزها وقف العدوان على القطاع، ويتبعه رفع الحصار عنه وتوفير الحرية للأفراد فيه.

وحول دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق والمعلومات، قال الحوراني " وسائل التواصل الاجتماعي استطاعت فتح ثغرة في الجدار الذي كان مغلق أمام دول الغرب، والذي دعم كشف حقيقة حكومة الاحتلال بوجهها الشرس، والتي تخاف من معنى الوجود التاريخي لدولة فلسطين".