الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم شمال الخليل بمنطقة خاراس تنظم مهرجاناً تضامنياً مع غزة

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 12:31 )
الخليل -معا- نظمت حركة فتح اقليم شمال الخليل بمنطقة خاراس التنظيمية يوم امس مهرجان تضامني ((مهرجان الشهيد محمد ابو خضير)) مع اهلنا في قطاع غزة مما يتعرضون له جراء العدوان الغاشم والهمجي المتصاعد قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي نحوهم، كما وتم تكريم الطلبة والطالبة الناجحين في الثانوية العامة.

وحضر المهرجان امين سر اقليم شمال الخليل السيد هاني جعارة وعدد من اعضاء لجنة الاقليم ورئيس بلدية خاراس عبد الفتاح قديمات واعضاء البلدية وممثلاً عن تربية شمال الخليل محمد الفروخ ورئيس لجنة زكاة شمال الخليل الحاج عيسى ابو الجرايش وامين سر منطقة خاراس امين الحروب واعضاء لجنة المنطقة وممثلي عن المؤسسات الامنية والمحلية وعدد كبير من الاهالي في بلدة خاراس.

واستهل المهرجان بآيات عطرة من القران الكريم تلاها الشيخ باسم قديمات والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء وقراءة الفاتحة على ارواحهم.

امين سر منطقة خاراس امين الحروب وفي كلمته الترحيبية رحب بالضيوف والحضور كافة، واستنكر العدوان الاسرائيلي على ابناء شعبنا وحيا صمود شعبنا في وجه هذا العدوان وطالب المجتمع الدولي بالإسراع من اجل وقف هذا العدوان ولجم هذه الحكومة الصهيونية، وهنأ الطلبة والطالبات على هذا النجاح والتفوق.

وفي كلمة امين سر اقليم شمال الخليل هاني جعارة الذي استهل كلمته بالترحم على الشهداء الذين يسقطون كل ساعة وكل يوم في قطاع وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، وأكدً في كلمته على ان شعبنا في قطاع غزة ولصموده الاسطوري جراء هذا العدوان الصهيوني عليه لهو احق شعوب العالم ان يكرم وتنحني له الهامات اجلالاً لأطفاله ونساءه ورجاله الشهداء الذين يغرسون فينا كل معاني الحب والعطاء لهذه الارض المقدسة التي تروى بالدم وبالتضحيات الجسام.

واشارة جعارة الى ان شعبنا الفلسطيني وحدة واحدة وان حالة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني علينا ان ننبذها من تاريخ شعبنا، مؤكداً ان لحمة ووحدة الشعب الفلسطيني لهية اقصر الطرق لمواجهة هذا الاحتلال وتحرير ارضنا واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس الذي يناضل في كل الساحات والميادين متحدياً الادارة الامريكية وكل القيود التي تفرضها الحكومة الاسرائيلية على القيادة الفلسطينية وشعبه وذلك من اجل الحرية والاستقلال.

وفي نهاية كلمته هنأ الطلبة والطالبات وذويهم على هذا النجاح والتفوق، وأكد بأن هذا النجاح لهو انجاز نضالي وعلمي وعلى جميع الطلبة ان يدركوا بان نجاحهم هذا هو جزء من مقاومتنا وتحريرنا لأرضنا من هذا الغاصب المحتل الصهيوني.

من جانب اخر القى رئيس بلدية خاراس السيد عبد الفتاح قديمات رحب بالضيوف والحضور وحيا ابناء شعبنا في غزة هاشم ودعى الى ضرورة الوحدة في مواجهة هذا العدوان، كما وتحدث عن انجازات البلدية بشكل مختصر خلال الفترة الماضية وما هي المشاريع القادمة لبلدة خاراس، كما وهنأ الطلبة والطالبات على هذا الانجاز والنجاح.

كما وتحدث الاستاذ محمد الفروخ ممثلاً عن تربية شمال الخليل كلمة هنأ فيها الطلبة والطالبات بنجاحهم وتفوقهم واشار الى ان بلدة خاراس هذا العام استطاعت ان تحصل على ستة من المتفوقين على مستوى شمال الخليل، وان دل هذا الامر انما يدل على مدى الاهتمام من قبل المعلمين والاهالي بأبنائهم الطلبة ومتابعتهم الحثيثة لهم.

وفي كلمة الاسرى المحررين تحدث ناجح مقبل بكلمات معبرة عن معاناة الاسرى في سجون الاحتلال والسياسة الممنهجة التي تمارس اتجاه الاسرى من قبل ادارة السجون والهادفة الى الانقاص من حقوقهم كأسرى، ولكن الارادة الصلبة التي يتمتع بها ابناء شعبنا وخاصة الاسرى لن تثنيهم عن حقهم في الحرية والاستقلال، داعياً جميع ابناء شعبنا الى الوحدة والابقاء على حمل رسالة الاسرى في مختلف الميادين حتى ينال جميع اسرانا الحرية وانقاذ حياة العديد منهم جراء الاهمال الطبي المتعمد من قبل هذا المحتل الغاصب.

الطالبة انوار قديمات والحاصلة على معدل 99.1 في الفرع العلمي تحدثت بكلمة عن الطلبة والطالبات اهدت هذا النجاح والتفوق الى ارواح الشهداء في قطاع غزة ولجميع الاباء والامهات الذين كانوا العون والسند لهم من اجل الوصول الى هذا النجاح، مؤكدة ان نجاح الطلبة وفرحتهم لن تكتمل الى بتحرير تراب وطننا من هذا الاحتلال الاسرائيلي.

هذا وفي نهاية المهرجان تم تكريم الطلبة والطالبات بدروع تكريمية، وكان في عرافة المهرجان كل من بركات سياعرة واحمد عطوان.