الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم لـ معا: سلمنا شروط المقاومة للتهدئة ولا جديد في محادثات القاهرة

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 17:56 )
غزة- خاص معا – أكد فوزي برهوم متحدث باسم حركة حماس اليوم الأحد، انه لا جديد في محادثات التهدئة التي تجري في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال برهوم في مقابلة مع مراسل "معا" :لا جديد في محادثات التهدئة بالقاهرة ونحن سلمنا بالأمس شروط المقاومة إلى جامعة الدول العربية وقطر وتركيا حتى يتحركوا فيها وبالتالي المجال مفتوح أمام الدول حتى التحرك دبلوماسيا وسياسيا مع صناع القرار بما فيها مصر ".

وأضاف برهوم "نحن عندما رفضنا المبادرة المصرية لا نرفض الدور المصري نحن احصر على ما يكون دور مصري قوي وفاعل ومؤثر في المعادلة حتى يتم احترام حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني".

وتابع "لا يمكن أن نتحدث عن أي تهدية لا تلبي شروط المقاومة ولا تلبي طموحات الشعب الفلسطيني وتوقف العدوان مهما كانت من أي طرف أو أي اتجاه".

وأكد أي طرف يريد أن يتدخل يجب أن يكون لصالح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي وأي مبادرة تنقذ الاحتلال لا تجاوب ولا تعاون معها ".

ووصف برهوم ما حدث في الشجاعة اليوم جريمة حرب بكل المعاير والمقاييس الدولية ضحاياها من الأطفال والنساء والشيوخ والقتل والحرق والدمار عنوان هذه الجريمة والمجزرة.

وحمل المتحدث باسم حركة حماس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات المجزرة النكراء".

وتابع "نقول لولا حصار وإحكام الحصار غزة وإغلاق معبر رفح والصمت العربي والتواطؤ الأوروبي والدعم الأمريكي لما تجرأ الاحتلال ارتكاب مثل هذه المجزرة".

وأردف:"رغم ذلك ليس أمامنا سوى خيار واحد المضي في هذا الطريق دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا بكل قوة ولا استسلام ولا انكسار ولا هزيمة ولا تراجع سنمضي قدما والقرار واحد لا رجعة فيه ان نمضي في طريق الجهاد والمقاومة".

وأكد أن ارتفاع عدد الشهداء وسام شرف إلى قطاع غزة والشعب الفلسطيني في الميدان يقاتل عن فلسطين وكرامة الأمة جمعاء وهم أرادوا أن يعزلوا غزة ومن ثم يستفردوا ولكن معنا الشعب و المقاومة ومعنا خيار الامة من هنا نحن اصحاب الحق ".