الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا: الأحداث تستدعي مبادرة توقف الحرب وتعالج أسباب تكرارها

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 15:48 )
غزة -معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. زكريا الآغا، إن ما ترتكبه حكومة الاحتلال من جرائم بشعة بحق المواطنين والمدنيين العزل وبطريقة بربرية، يستدعي وجود مبادرة واضحة توقف آلة الحرب وتعالج أسباب تكرار العدوان على القطاع.

وأضاف الآغا في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد:" نحن رحبنا بالمبادرة المصرية، على أن يكون وقف إطلاق النار هو الخطوة الأولى، والذي يجب اقترانه بخطوات جادة وفعلية لإنهاء الحصار، والتحرك الدولي لإنهاء الاحتلال الذي هو أساس الكارثة الإنسانية وما يحدث فيه من انتهاك صارخ لحقوق الإنسان".

وتابع الآغا:" العدوان الاسرائيلي متواصل وجرائمه لا زالت مستمرة أمام العالم الذي لا يحرك ساكناً، ما يدل على أن الشعب الفلسطيني ضحية مؤامرة دولية تسعى للمتاجرة بالدم الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وتعطيل الجهود الساعية لإنهاء العدوان على القطاع".

وناشد الآغا الدول العربية إلى الوقوف وقفة موحدة إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل لجم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعياً مجلس الأمن إلى الالتزام بمسؤولياته، والتي من شانها إحقاق السلام والأمن الدوليين، وقيامه بأخذ خطوات جادة من اجل إجبار حكومة الاحتلال إلى وقف العدوان وإراقة الدماء ومحاسبتها على جرائمها.