الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا زودت جميع قواعدها بالقنابل التي تخترق الملاجئ واسرائيل على دربها

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 18:28 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر صحفية اسرائيلية ان الولايات المتحدة قد بدأت منذ مطلع الاسبوع الماضي بتزويد اسطولها من القاذفات التي لا يكتشفها الرادار من طراز "B 2 " بقذائف خاصة باختراق المواقع التحت ارضية حديثة جدا تزن الواحدة منها 1.5 طن .

ونقلت المصادر الصحفية عن مصادر عسكرية امريكية قولها ان الهدف الاساسي وراء تزويد القاذفات بالقنابل المتطورة هو الموقع النووي الايراني الرئيس الذي يستخدم في تخصيب اليورانيوم في نتناز.

وقالت مصادر في سلاح الجو الامريكي ان طائرة "B 2 " هي الوحيدة القادرة على اختراق الدفاعات الجوية الايرانية المتطورة وتدمير مواقع العدو المحصنة .

ولم تتأخر اسرائيل عن حليفتها حيث قالت مصادر عسكرية امريكية ان اسرائيل قامت خلال الفترة الماضية بتطوير صاروخ ارض جو من طراز " سبيس " وتحويله الى قنبلة طائرة ضخمة تستيطع ضرب المواقع المحصنة بعد تزويده برأس حربي من نوع " blu-109 " الذي يعتبر احد انجع الرؤوس الحربية الامريكية واقدرها على اختراق المواقع المحصنة ويمكن اطلاقه من طائرة حربية او سفينة في عرض البحر .

واضافت المصادر ان اسرائيل قد زادت من مدى الصاروخ ورفعته من 60كلم الى 90 الامر الذي سيمكن الطائرات الاسرائيلية اطلاقه دون الحاجة الى اختراق الاجواء المعادية والتعرض للدفاعات الجوية هناك .