السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في وزارة التربية لتفعيل واقع أدب الأطفال

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 20:38 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في قاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة لقاء حول تفعيل واقع أدب الأطفال في فلسطين بحضور عدد من المؤسسات والمختصين والمعنيين بأدب الأطفال .

وهدف اللقاء الذي نظمته وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة تامر وعدد من المؤسسات الشريكة الى إستعراض آفاق المشروع ومدى تقاطعه مع المشروع التنموي لأدب الأطفال والذي ينفذ في المدارس الفلسطينية بدعم من مؤسسة دياكونياناد السويدية .

وفي هذا الساق اكدت نائب مدير عام المعهد الوطني شهناز الفار رؤية الوزارة للبرنامج والإضافات النوعية التي يمكن أن يحققها إستكمالاً لما حققه البرنامج التنموي لأدب الطفل الفلسطيني .

من جهتها ذكرت مدير عام مؤسسة تامر رناد القبج أن الورشة تأتي إستكمالاً لورش عمل سابقة إستهدفت قطاعات ذات علاقة شارك فيها أدباء وناشرون وفنانون بهدف بلورة رؤية موحدة حيال تطوير أدب أطفال فلسطيني .

كما قدم المحاضر في جامعة بيرزيت د. محمود العطشان ورقة عمل تحدث فيها عن آليات العمل الكفيلة بتحويل الرؤى الى برامج متكاملة الأهداف والمضمون، داعياً في الوقت ذاته المشاركين الى إستنفار كافة الجهود لتحقيق أهداف البرنامج .

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم بيانات جميع المتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي في محافظات الضفة للعام الدراسي 2007/2008 بهدف مراجعتها من قبل المتقدمين وتدقيقها والتأكد من صحتها وعدم نقصانها .

ودعت الوزارة المتقدمين الى الإسراع في مراجعة وتدقيق بياناتهم التي تم نشرها على موقع الوزارة الإلكتروني http://www.Mohe.gov.ps وتوزيعها على مديريات التربية في الضفة لما فيه مصلحة للمتقدمين ومن أجل تلافي النقص في هذه البيانات وحتى تتمكن الوزارة من ترتيب وتحديد أدوار المتقدمين لهذه الوظائف .