الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- خسائر في صفوف قوات الاحتلال خلال عملية "إيرز"

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 13:25 )
بيت لحم- معا - اعترفت وسائل الاعلام الاسرائيلية بتكبد قوات الاحتلال خسائر في العملية التي نفذها مقاومون فلسطينيون تسللوا بالقرب من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وادعى الجيش الاسرائيلي أن قواته قتلت 10 مقاومين بالقرب من معبر بيت حانون "ايرز" وبلدة "نير عام" شمال شرق قطاع غزة، بعد أن تسلل عدد من المقاومين عبر نفق الى الجانب الاسرائيلي، وانقسم المقاومون الى مجموعتين إلا أن الطيران الطيران الاسرائيلي استطاع اكتشاف إحدى هاتين المجموعتين وقصفها بصاروخ من الجو، في حين استطاعت المجموعة الثانية اطلاق قذيفة "ار بي جي" نحو جيب عسكري اسرائيلي وجرى اشتباك مع المجموعة أدى إلى تكبيد قوات الاحتلال خسائر بشرية لم توضح طبيعتها، فيما قال الجيش الاسرائيلي غن 10 من المنفذين سقطوا في العملية.

ورافق عملية التسلل قصف متواصل بقذائف الهاون والصواريخ من قطاع غزة نحو بلدات "ايرز" و"نير عام" شمال شرق قطاع غزة، وذلك بهدف دعم المجموعة التي تسللت عبر النفق، حيث لا زالت هذه القذائف والصواريخ تسقط على المنطقة من حين لآخر.
|290329|
وأشارت القناة العاشرة حسب مراسلها إلى أن العملية كانت مركبة بحيث انقسمت المجموعة الى قسمين، توجه عدد من المسلحين شمالا نحو بلدة "ايرز" وعدد آخر جنوبا نحو بلدة "نير عام"، ورافق ذلك قصف بالصواريخ وقذائف الهاون.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اغلقت صباح اليوم عدة طرق ومحاور عقب ورود أنباء عن تسلل مقاومين الى جنوب اسرائيل.
|290328|
واضافت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين "انه وعقب حدث امني بالجنوب في منطقة لخيش شمال النقب اغلق امام حركة سير ومرور المركبات عدد من الشوارع تضمنت : شارع 232 جبيم- مفلسيم ،شارع 34 جبيم - يد مردخاي ،شارع رقم 4 يد مردخاي- جبرعام، شارع رقم 4 من مفترق عسقلان حتى يد مردخاي وذلك حتى الانتهاء من معالجة كافة جوانب الحدث وتداعياتة ذات الصلة".

وقد طلب من سكان المجالس الاقليمية "ساحل عسقلان، وسدي هنيغف، وشاعر النقب، واشكول" البقاء في الغرف المحصنة وعدم الخروج لأسباب امنية وفقا لتعليمات الجيش الاسرائيلي.

وقالت كتائب القسام انها نفذت عملية انزال خلف خطوط الاحتلال شرق معبر بيت حانون شمال قطاع غزة وذلك ردا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية والتي راح ضحيتها اكثر من 70 شهيدا ومئات الجرحى.
|290327||290326|

000000'/>