الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء يطالب بفتح الممرات لنقل المساعدات لغزة

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 15:12 )
غزة-معا - طالب اتحاد الأطباء العرب الأمم المتحدة بالتدخل لمساندة المنظمات الإنسانية في فتح ممرات إنسانية بواسطة بعض القرارات التي صدرت من جانب الأمم المتحدة.

وشدد الاتحاد الأطباء العرب في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاثنين ،أنه يجب فتح الممرات الخاصة بنقل المساعدات الإنسانية فورا، داعين الأسرة الدولية إلى ممارسة ضغوط على كل من له علاقة في هذا الشأن.

وأعرب الاتحاد عن قلقه البالغ حول الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يشهدها قطاع غزة ، مضيفا أنهم يولون اهتماما خاصا لاستهداف الطواقم الطبية و سيارات الإسعاف ، وقامت قوات الاحتلال أثناء مجزرة الشجاعية بإصابة 5 سيارات إسعاف، واستشهد أحد المسعفين وهو فؤاد جابر، ومنعت الطواقم الطبية من إخلاء الجرحى والمصابين، وتركتهم يموتون رغم مناشدات الصليب الأحمر.

وأوضح الاتحاد أن القانون الدولي الإنساني يضمن إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة فيها حرب عن طريق المنظمات الإنسانية خاصة اتفاقية جنيف، مطالبا بفتح الممرات الإنسانية.

وأدان الاتحاد صمت وتردد المجتمع الدولي حيال 'الفظائع' التي ترتكب في قطاع غزة, مؤكدا أنه سيواصل العمل لإبقاء الفظائع في قطاع غزة على جدول أعمال المؤسسات و المنظمات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.

وأشار الاتحاد أنه يحاول إلى إيجاد ممرات إنسانية آنية وساعات هدوء وفض الاشتباكات ووقف نار لوصول المساعدات، كما يقترح تهديد الأشخاص الذين يعوقون وصول المساعدات بإحالتهم إلى محكمة الجزاء الدولية .

يذكر أن قطاع غزة يشهد تدهوراً خطيراً منذ الأربعاء الماضي ، بعد أن دخل الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية بربرية طالت الشجر و الحجر ،ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء و ألاف الجرحى و هدم ألاف المنازل التي تؤوي المدنيين العزل.