الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يلتقي جان بيير باربييه مدير دائرة الشرق الأوسط لدى الوكالة الفرنسية للتنمية

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 21:43 )
رام الله- معا- التقى المهندس فضل كعوش رئيس سلطة المياه الفلسطينية في مقر السلطة بالسيد جان بيير باربييه مدير دائرة الشرق الأوسط لدى الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، والوفد الفرنسي المرافق له والذي يضم كل من السيد فيليب ليكرينير مدير مكتب الوكالة الفرنسية والسيد جيرارد من الوكالة الفرنسية.

حيث تم البحث خلال اللقاء بالبرامج والمشاريع التي تقوم الحكومة الفرنسية بتمويلها من خلال وكالة التنمية الفرنسية AFD، كما تم استعراض المشاريع الجاري تنفيذها وعلى رأسها مشروع خط مياه حلحول دورا يطا والذي يعتبر واحد من المشاريع الهامة التي نفذتها سلطة المياه الفلسطينية، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع التي سيتم العمل بها والتي تتعلق بمشروع مياه قرى مجموعة ميثلون، ومشروع مجاري شمال غزة. حيث أكد الجانب الفرنسي التزامه الكامل بمتابعة توفير الدعم والمساعدة المالية والفنية لسلطة المياه الفلسطينية في مجالي المياه والصرف الصحي.

وخلال اللقاء أعرب الوفد الفرنسي عن قلقه حول مشروع مجاري شمال غزة، في الوقت الذي أعرب فيه عن اهتمامه البالغ في توفير الدعم المالي وما يلزم من تسهيلات لوجستية وإجرائية لاستكمال تنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام والمتعلق بإنشاء محطة المجاري وأبدى استعداده للمساعدة في أية جوانب تتطلب ذلك مؤكداً على التزامه بزيادة حصة التمويل المخصصة لهذا المشروع وخفض قيمة العجز التي تواجهه.

وأشاد الوفد الفرنسي بالاهتمام بمشروع مجاري قرى القدس الشرقية ابوديس العيزرية الزعيم والسواحرة، وطلب الحصول على المرجعيات الفنية ودراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع والمتابعة مع سلطة المياه في المراحل القادمة.

من جهته أعرب المهندس فضل كعوش عن كامل شكره وعظيم تقديره للجهود الفرنسية والمساعدات التي تقدمها الحكومة الفرنسية من خلا وكالة التنمية الفرنسية AFD وخص بالشكر القنصلية الفرنسية التي ساهمت في مساعدة سلطة المياه خلال فترات الحصار للمدن والقرى الفلسطينية من خلال تسهيل وصول المواد والمعدات إلى المشاريع في قلقيلية ورام الله والقدس وغيرها.

كما أعرب عن تقديره للوكالة الفرنسية ممثلة بفيلين ليكرنيير وذلك على الاهتمام الكبير ومتابعته مع سلطة المياه الفلسطينية لإنجاح البرامج والمشاريع الممولة للمياه والصرف الصحي.