السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاجهزة الامنية في الضفة : المساجد مكان مقدس لجمع المسلمين وليس للتحريض على الفتنة

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 22:18 )
رام الله - معا - في بيان صادر عن الأجهزة الأمنية في السلطة وصل وكالة معا جاء ان : المساجد مكان مقدس لجمع المسلمين وليس للتحريض على الفتنة قال تعالى" ياأيها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

وقال البيان" ان صحيفة فلسطين الصادرة في المحافظات الجنوبية نشرت خبراً كاذباً في اطار دعايتها المضادة للسلطة الوطنية, وخدمتها للمشروع الانقلابي الدموي في المحافظات الجنوبية حيث ادعت الصحيفة ان الأجهزة الأمنية استدعت ائمة المساجد, وطلبت منهم عدم انتقاد امريكا واسرائيل ، وهنا تؤكد الأجهزة الأمنية على ما يلي:
1- ان جميع الاستدعاءات التي تتم كانت وفق القانون والنظام, وفي ظل احترام حقوق المواطن وكرامته, الذي مزقه رصاص الانقلابيون في غزة هاشم.
2- ان الاستداعاءات التي تمت كانت لخطباء عملوا على نقل الفتنة الى المحافظات الشمالية.
3- ان الخطباء الذين تم استدعائهم لم ينتقدوا اسرائيل وامريكا , بل شنوا هجوماً على السلطة الشرعية التي تدفع رواتبهم ودعو للانقلاب عليها.
4- ان الاجهزة الامنية لن تسمح ان تصبح المساجد مكانن لللتحريض على نقل الفتنة وانها ستحافظ على المساجد اماكن لجمع الشمل وجمع كلمة المسلمين.
5- ان الاجهزة الامنية ستصون حقوق المواطن في الحرية عن التعبير عن اراءه, بما يحافظ على صون وحدة الشعب, وعدم اثارة الفتن, وستظل الجهزة الامنية العيون الساهرة على الوطن والمواطن, والمحافظة على حقوقه.

وانهى البيان بالقول " الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها " ووقع باسم الاجهزة الامنية
المحافظات الشمالية- فلسطين .