الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات رام الله تطلق حملة للتضامن مع غزة

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 16:35 )
رام الله - معا - أطلقت بلدية رام الله وفعاليات المحافظة اليوم الاثنين، حملة تضامنية مع أبناء شعبنا في قطاع غزة، ونصب خيمة الاعتصام أمام البلدية، تكون مركزا للأحداث والفعاليات التضامنية ابتداء من اليوم، وأن يتم استكمال المشاورات مع فعاليات المحافظة للخروج في برنامج متكامل يضمن مشاركة كافة القطاعات.

وأكد المجتمعون خلال اجتماع دعت له البلدية في خيمة التضامن التي أقيمت أمام مقرها، بحضور العشرات من ممثلي القطاعات المختلفة، ضرورة الارتقاء بمستوى التضامن مع أبناء شعبنا في غزة، وصولا إلى مواقف وخطوات سياسية تجبر دولة الاحتلال على دفع فاتورة عدوانها على القطاع.

وقال نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي: إن أهلنا في قطاع عزة بحاجة إلى دعمنا على مختلف الأصعدة، ولا بد من إغاثتهم ورفع مستوى التضامن معهم.

من جهته، أكد رئيس بلدية رام الله موسى حديد حرص البلدية وباقي بلديات الوطن على الانخراط مع كافة فعاليات المحافظة في حملات التضامن والمساندة لأبناء شعبنا في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة وعدوان غاشم، والسعي لتنظيم حملات نوعية نستطيع من خلالها إيصال صوت غزة إلى العالم.

وقال: سنعمل على تسليم ممثل الأمم المتحدة رسالة تطالبه بالتدخل لوقف العدوان على شعبنا، كما سيتم تنظيم مسيرة نعوش بعدد شهداء المجازر الإسرائيلية في غزة، وإجراء اتصالات مع البلديات العالمية التي تربطنا بها علاقة وثيقة وشراكة معها لفضح جرائم الاحتلال.

من جانبه طالب رئيس غرفة تجارة وصناعة المحافظة خليل رزق بضرورة تصدير موقف سياسي قوي وفاعل من شأنه أن يشكل ضغطا على إسرائيل، وضرورة تصيعد الاحتجاجات والفعاليات الميدانية المساندة لأهلنا في قطاع غزة من خلال كافة القطاعات الممثلة لشعبنا.

واعتبر مدير مركز حريات حلمي الأعرج تنظيم هذه الفعالية أنه يدلل على مدى تلاحم أبناء شعبنا، داعيا إلى مزيد من الحراك، وقال: هذه دعوة إلى توحيد جهود الفصائل والمؤسسات والحراك الشبابي والجمعيات المهنية للانخراط في وحدة واحدة، ليكون هناك تعاظم للعمل الجماهيري.