الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات تضامنية مع غزة في كوبنهاغن

نشر بتاريخ: 22/07/2014 ( آخر تحديث: 22/07/2014 الساعة: 15:06 )
القدس- معا - قام نشطاء فلسطينيون وجمعيات تضامنية فلسطينية دنماركية فاعلة في الدنمارك بعمل فعالية تضامنية مميزة مع غزة حيث تم وضع حوالي 400 تابوت رمزية في ساحة بلدية كوبنهاغن كتب عليها اسماء شهداء الحرب على قطاع غزة ورمزت الى عدد الشهداء حتى مساء اليوم الذي سبق مجزرة الشجاعية وقد كتبت اسماء الشهداء واعمارهم على التوابيت.

كما تم نصب خيمة تضامنية بجانب التوابيت وضع فيها صور وبيانات عن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وشموع.

وقد تجمع المئات من النشطاء والمارة الذين قاموا باضاءة الشموع ووضعها بجانب توابيت الشهداء الرمزية وقد القى الكثير من النشطاء الدنماركيين كلمات في هذا التجمع عبروا فيها عن سخطهم الشديد على مجزرة الشجاعية وعلى العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. كذلك فقد القى ممثل عن المنتدى الفلسطيني في الدنمارك والوقف الاسلامي الاسكندنافي كلمات بهذه الفعالية.

بدوره القى السفير الفلسطيني في الدنمارك عمرو الحوراني كلمة طالب فيها بوقف المجازر والعدوان الاسرائيلي وطالب بان يرتقي مستوى رد الفعل الدولي على هذه المجازر الى المستوى الانساني والأخلاقي الذي تستحقه وأكد على ضرورة وقوف الجميع وقفة اخلاقية وانسانية وسياسية مع شعبنا الفلسطيني البطل ومساعدته على استرداد حقوقه والتخلص من الاحتلال.

وتأتي هذه الفعالية والتي تستمرعلى مدى يومين ضمن سلسلة فعاليات تم الاتفاق على القيام بها في الدنمارك للتضامن مع شعبنا في غزة.