الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الشوامرة تكشف لمعا: وحدة المستعربين قتلت محمود بعد اعتقاله

نشر بتاريخ: 22/07/2014 ( آخر تحديث: 22/07/2014 الساعة: 21:07 )
القدس- معا - كشف عم الشهيد محمود حاتم الشوامرة 27 عاما عن أن أبن أخيه ارتقى شهيدا بعد إطلاق النار عليه واعتقاله من قبل وحدة المستعربين، خلال مواجهات اندلعت في بلدة الرام شمال مدينة القدس.

وأضاف عمه أبو حاتم في لقاء مع مراسلة وكالة معا بالقدس أن ثلاثة أفراد من وحدة مستعربين اقتحمت الرام – بالقرب من محطة أبو شالبك- خلال مواجهات بالبلدة وقامت بإطلاق النيران على مجموعة من الشبان، فأصيب محمود بقدمه ووقع أرضا، وخلال ذلك حضر جيب عسكري للمنطقة وقام الجنود باعتقاله حيث لم يتمكن من السير أو الهرب بسبب الإصابة.

وأوضح عمه – حسب راوية الشبان الذين كانوا معه- ان الجنود قاموا بنقل محمود إلى معسكر الرام، لافتا أن الحادث وقع عند الساعة 8:30، واختفت الأخبار وتضاربت الأنباء عن محمود، حيث جرى الحديث عن شهيد في قرية حزما أصيب برصاص مستوطنين.

وتابع عمه انه جرى الاتصال مع الإسعاف الفلسطيني عند حوالي الساعة 9:30 مساء وأخبروه بوجود مصاب بصورة حرجة على حاجز حزما، ثم اتصلوا عليه وأخبروه بأن المصاب في معسكر الرام، ولم يتم كشف هويته، ولدى توجه الاسعاف تم استلامه جثة هامدة، ونقل الى مجمع فلسطين الطبي وتعرفت العائلة عليه وتأكدت من خبر الاستشهاد.

وأوضح عمه أن علامات الضرب وكدمات واضحة على جسم محمود، كما تم نزع ملابسه عنه، وبه آثار طلقات (رصاص دمدم) في منطقة الخصر والصدر، أدت إلى استشهاده على الفور.

وأضاف عمه أبو حاتم أنه تم تشريح جثة الشهيد في بلدة أبو ديس، لكشف ملابسات الاستشهاد والاستهداف المباشر له.
|290572|
وقال ابو حاتم:" ان قوات الاحتلال أعدمت محمود وقامت بتصفيته، فما هو الخطر الذي شكله محمود على الجنود بعد اصابته بقدمه؟؟

وتوفي والد الشهيد محمود حاتم الشوامرة وكان يبلغ من العمر 4 سنوات، وقام عمه "أبو حاتم" برعايته وشقيقه وشقيقته كما تزوج والدته، وأنجب 4 أولاد، ويعمل الشهيد في "مصنع الصودا" بالخان الأحمر.

وكانت جماهير غفيرة قد شيعت جثمان الشهيد الشوامرة بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء ، حيث تم إحضار جثمان الشهيد من مجمع فلسطين الطبي في رام الله إلى منزل عائلته في بلدة الرام ، ثم تم نقله لمسجد الرام والصلاة على روحه عقب صلاة الظهر ، وأنطلقت بعدها جنازته وجابت شوارع البلدة ، ووري جثمانه الثرى مقبرة الشهداء في الرام .

وقد ساد الاضراب الشامل بلدة الرام اليوم حدادا على إستشهاد محمود الشوامرة .