الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بعد تدمير نادي شمس" المطالبة بحماية المؤسسات الرياضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/07/2014 ( آخر تحديث: 22/07/2014 الساعة: 18:12 )
غزة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، مقر نادي الشمس الرياضي في قطاع غزة، حيث أدى ذلك إلى استشهاد ثلاثة من المواطنين بجانب النادي، إضافة إلى تدمير مرافقه بشكل كامل.

وتأتي جريمة استهداف مقر نادي الشمس ضمن الحملة الإسرائيلية المتواصلة لقصف وتدمير المؤسسة الرياضية الفلسطينية وكوادرها، حيث سبق لها قصف نادي المشتل الرياضي وملعب بيت لاهيا، وقتل عدد من مدربي وممارسي اللعبة، خلال الأيام القليلة الماضية.

ويعتبر النادي من الأندية الحديثة التي جرى إقامتها في مساحة 7 دونمات، واحتوى على ملاعب الخماسية والصالات، حيث نال بطاقة الاعتراف الرسمي عام 2004.

ويؤكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن جريمة تدمير مقر النادي، تأتي ضمن هجمة ممنهجة ومتواصلة للقضاء وتدمير المؤسسة الرياضية الفلسطينية، معتبرا أنها هجمة عنصرية ترفضها كل المنظمات والقوانين والمواثيق الاولمبية الدولية.

ويطالب الاتحاد من كافة المؤسسات الدولية الرياضية إلى حماية المؤسسة الرياضية الفلسطينية من بطش جيش الاحتلال الإسرائيلي والحفاظ على حرمة عدم المساس بأي منشأة رياضية والحفاظ على حياة الرياضيين، وذلك بحسب ما تكفله القوانين الرياضية الدولية.