الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون القدس تشكل عدة لجان لإغاثة أهلنا في القطاع

نشر بتاريخ: 22/07/2014 ( آخر تحديث: 22/07/2014 الساعة: 20:19 )
القدس- معا - بتعليمات من وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني تم تشكيل خمس لجان لاغاثة اهلنا في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان غاشم وابادة جماعية طالت البشر والحجر واستهدفت الاطفال والنساء.

حيث تم تكليف سلوى هديب وكيل وزارة شؤون القدس بتشكيل اللجان الخمسة لاغاثة اهلنا في قطاع غزة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وكافة الفعاليات والمؤسسات المقدسية الناشطة.

وبينت هديب أن عدد افراد هذه اللجان يصل على عشرات المتطوعين، ويتركز عملها في جمع التبرعات لاغاثة اهلنا والدعوة للتبرع بالدم لصالح جرحى العدوان على غزة والتوصل وزيارة عائلات الجرحى وتفقدهم في المستشفيات وأماكن أقامتهم.

وأكدت هديب أن تشكيل هذه اللجان يهدف للتخفيف من معانا أهلنا في الطقاع والجرى في مستشفيات القدس وللكشف عن ممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا وفضح ممارساته امام الاعلام المحلي والعربي والدولي وذلك من خلال اللجنة الاعلامية التي تم تشكيلها من ضمن اللجان.

واللجنة الاجتماعية ومهمتها التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لجمع التبرعات من زكاه الاموال والفطر والملابس لاغاثة اهلنا في القطاع.

وأشارت هديب إلى التعاون المسبق طيلة الفترة الماضية ما بين الوزارة والهلال الاحمر الاماراتي والعديد من المؤسسات والفعاليات الوطنية حيث تم تزويد اهالي المرضى من قطاع غزة المقيمين في فندق جبل الزيتون بوجبات الافطار والمعونة بالإضافة للعديد من اللجان منها لجنة التبرع بالدم ولجنة التبرعات النقدية والعينية والجنة اجتماعية واللجنة الاعلامية.

وتم اعتماد مقر الوزارة كغرفة عمليات لعمل هذه اللجان والتواصل من خلال وكيل الوزارة سلوى هديب وحمدي الرجبي وفادية الرازم.

وأدانت سلوى هديب العدوان على شعبنا واصفة اياه بحرب الابادة لشعبنا وما نراه من قصف عشوائي بحق الانسانية ويستهدف بيوتنا وهالنا تقشع له الابدان فهو حقا مجازر ترتكب ضد شعبنا والعالم لم يحرك ساكنا.